نساء البيضاء يخرجن في وقفة احتجاجية للمطالبة بالسراح الفوري للمعتقلين السياسيين

Cover Image for نساء البيضاء يخرجن في وقفة احتجاجية للمطالبة بالسراح الفوري للمعتقلين السياسيين
نشر بتاريخ

خرجت نساء البيضاء مساء اليوم الجمعة 7 يوليوز 2017 في وقفة احتجاجية، دعت إليها لجنة دعم الحراك الشعبي بالدارالبيضاء، تحت شعار “مغربيات ضد الاعتقال السياسي”، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء حراك الريف المعتقلين، والاستجابة لمطالب ساكنة المنطقة التي خرجت في احتجاجات منذ حوالي ثمانية أشهر من أجل التنمية ورفع التهميش وإنهاء العسكرة.
وسجلت البيضاويات حضورا قويا في هذه الوقفة التي رفعن فيها لافتات وشعارات تنادي بالحرية والكرامة وتندد بالفساد والاستبداد.
وفي تصريح لموقع الجماعة.نت، قالت منسقة لجنة دعم الحراك الشعبي بالدارالبيضاء ثريا الكحلاوي “جئنا لهذه الوقفة لنطالب نحن النساء البيضاويات بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف، ولنعلن تضامننا مع نساء الحسيمة، ونطالب أيضا بالسراح الفوري للفنانة سليمة الزياني المعروفة بسيليا التي ستمثل أمام القاضي يوم الأربعاء، وقد أطلقنا نداء لوقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء موازاة مع مثولها أمام القاضي”.
كما كان الرجل حاضرا معبرا عن دعمه لنضالات المرأة، مؤكدا وقوفه بجانبها في مختلف محطاتها النضالية دفاعا عن حقوقها وحقوق الشعب المغربي في التعبير والنضال، والعيش بحرية وبكرامة.