مواجهات متجددة بالضفة الغربية.. وتنامي الهجوم على الأهداف الصهيونية

Cover Image for مواجهات متجددة بالضفة الغربية.. وتنامي الهجوم على الأهداف الصهيونية
نشر بتاريخ

من جديد اندلعت مواجهات عنيفة، منذ صباح اليوم الخميس 8 أكتوبر، شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني.

وأكد شهود عيان لمراسل المركز الفلسطيني للإعلام أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال تواجدت في حي رأس الجورة شمال مدينة الخليل، واستولت على منزل بالقرب من محطة زيد للوقود الموجودة على المدخل الشمالي للمدينة.

وأكد الشهود أن مسيرة حاشدة انطلقت قبل ظهر اليوم من مدينة الخليل باتجاه حي رأس الجورة واندلعت المواجهات مما أدى إلى تحطم سيارة عسكرية صهيونية بعد رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واندلعت مواجهات أخرى على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد مسيرة ضخمة خرجت من البلدة باتجاه مدخلها الشرقي، وأصيب مواطنان بالرصاص الحي وتم نقلهم إلى مستشفى الأهلي، علماً أن المواجهات منذ الصباح لم تنقطع على مدخل البلدة.

وعلى صعيد آخر عم الإضراب الشامل مدينة يطا جنوب الخليل وأعلن الحداد على روح الشهيد أمجد حاتم الجندي الذي ارتقى يوم أمس في مغتصبة كريات جات في فلسطين المحتلة عام (48) بعد خطفه سلاح جندي.

وأكدت مصادر محلية في المدينة أن أهل الشهيد سيتقبلون التهاني لمدة ثلاثة أيام في مدرسة رقعة الثانوية تبدأ من عصر اليوم الخميس.

كما أطلقت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس (8-10)، النار على شاب فلسطيني، زعمت قيامه بطعن مستوطن صهيوني، ومحاولة خطف سلاح رجل أمن بالقرب من محطة القطار الخفيف بالشيخ جراح في القدس المحتلة.

وتأتي عملية الطعن كثالث عملية نفذها فلسطينيون في أقل من 24 ساعة، حيث نفذت بالأمس عملية في كريات جات ونفذها الشهيد أمجد الجندي من يطا، وعملية في مستوطنة “بتاح تكفا” التي نفذها تامر وريدات، بالإضافة إلى عملية اليوم.

وقد أظهرت إحصائية صهيونية رسمية أن يوم أمس الأربعاء شهد نحو 145 هجومًا على أهداف تابعة للاحتلال، وذلك ضمن الحالة المتصاعدة للأحداث في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ عملية نابلس البطولية.

وقالت إحصائية صهيونية إن الهجمات شملت إلقاء حجارة، زجاجات حارقة، عبوات ناسفة، وطعن ودهس وإطلاق نار على حاجز عسكري. وأشارت إلى أن تلك الهجمات كانت في الفترة ما بين الساعة السابعة من صباح أمس وحتى العاشرة والربع من مساء ذات اليوم.

ووثق ناشطون فلسطينيون إصابة 11 مستوطناً صهيونياً في عدة عمليات مقاومة.

ووفقًا للإحصائية الصهيونية ورصد النشطاء الفلسطينيين فقد تم رصد 77 نقطة تماس، ومنطقة عمليات، كان أبرزها منطقة بيت اكسا، طولكرم، بلعين، الرام، بدرس الخضر، العروب، جبل الزيتون، خرسا، عطروت، اللبن الشرقية، بيت عينون، ترمسعيا، القدس، كريات أربع، بيت إيل، أبو ديس، الجيب، سلوان، سنجل، حوسان، الطور، العيزرية، أم الفحم، بيت لحم، البيرة، الخليل، البقعة، قلقيلية، بيت امر، بيت عوا، قلنديا، قبر راحيل، حلحول، أم طوبا، حرملة، حزما، باب العامود، العيسوية، طورة الغربية، أريحا، وتقوع.