من البيضاء شبيبة العدل والإحسان تطلق حملتها الوطنية الثالثة

Cover Image for من البيضاء شبيبة العدل والإحسان تطلق حملتها الوطنية الثالثة
نشر بتاريخ

أطلقت شبيبة العدل والإحسان يوم الخميس 31 مارس 2016 بالدار البيضاء حملتها الوطنية الثالثة تحت شعار: حقوقنا… معا ننتزعها)، والتي ستمتد طيلة شهر أبريل 2016.

تم ذلك خلال ندوة تواصلية أطرها كل من الدكتور محمد منار عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، والأستاذ منير الجوري الكاتب العام لشبيبة الجماعة.

وقد كانت الندوة فرصة لتسليط الضوء على الحملة، سياقاتها، أهدافها ورسائلها. حيث تحدث الكاتب العام للشبيبة عن الوضع المزري الذي يعيشه الشباب المغربي جراء الفشل الذي تعرفه السياسات العمومية الموجهة له، والتي تضعف مساهمته في التنمية وحضوره في مراكز القرار وتؤثر على أوضاعه الاجتماعية والنفسية وغيرها. كما أكد على أهمية استمرار مطالبة الشباب بحقوقهم العادلة بمقاربة تشاركية ترسخ الرقابة الشعبية على المسؤولين.

في حين تناول الدكتور محمد منار في مداخلته دور الشباب الطلائعي في حياة المجتمعات سواء على المستوى الوجداني أو الفكري أو التواصلي الحواري. كما نبه إلى أهمية تأهيل الذات الشبابية وتمكينها من مقومات المسؤولية المنوطة بها، تربويا روحيا وفكريا تعليميا وحركيا عمليا. لينتقل المحاضرون بعدها إلى التفاعل مع نقاشات ومداخلات الشباب الحاضر للندوة حيث تم التداول في سياقات الحملة وزمنها السياسي.