ملفات عالقة.. برنامج جديد على “الشاهد” يناقش قضايا حقوقية

Cover Image for ملفات عالقة.. برنامج جديد على “الشاهد” يناقش قضايا حقوقية
نشر بتاريخ

ملفات عالقة) هو أحدث برنامج من سلسلة برامج قناة الشاهد التي أطلقتها في الآونة الأخيرة، ليعزز بذلك خارطة البرامج الحوارية التي تبثها القناة.

يسلط ملفات عالقة) الضوء على الملفات والقضايا الحقوقية العالقة جراء انتهاكات المخزن الجسيمة للحقوق والحريات. لتحليل ثنايا هذه الملفات وجرد عناصر الخروقات الحقوقية والقانونية التي تعتريها، نستضيف في هذا البرنامج، حقوقيين ومحامين ونشطاء سياسيين)، ويفتح، يقول منشطه الإعلامي موسى مجاهد، ملفات الحقوق المهضومة والخروقات المستمرة في بلد قيل أنه على أعتاب انتقال ديمقراطي يعيش المواطنون فيه الاستثناء والاستقرار، زعمٌ تكذبه المعطيات والأحداث المتتالية).

تستضيف الحلقة الأولى الأستاذ حسن هاروش، المحامي بهيئة الدار البيضاء، لنقاش ملف الأستاذ منير ركراكي، عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان، المتابع فيه، منذ خمس سنوات، أمام محاكم فاس بتهمة السب والقذف، بسبب نظمه قصيدة شعرية تضامنية مع مختطفي فاس السبعة، الذين اختطفوا شهر يونيو 2010 من قبل الأجهزة الأمنية بالفرقة الوطنية وتعرضوا للتعذيب.

تفاصيل الحلقة وما أورده فيها عضو هيئة الدفاع من ملاحظات أساسية على المحاكمة وما طالها من خروقات قانونية وحقوقية وخلفياتها السياسية، تتابعونها على صفحة الموقع.