مسيرتان ووقفة في المضيق وتطوان وشفشاون للتنديد بتقتيل الشعب المصري

Cover Image for مسيرتان ووقفة في المضيق وتطوان وشفشاون للتنديد بتقتيل الشعب المصري
نشر بتاريخ

استجابة لنداء الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة بالمضيق خرجت ساكنة مدينة المضيق في مسيرة شعبية جابت الشوارع الرئيسية للمدينة انطلاقا من مسجد أبي بكر الصديق.

ورفع المشاركون المتضامنون مع إخوانهم المصريين شعارات وهتافات منددة بالجريمة النكراء في حق الشعب المصري، وبالتواطؤ المخزي للأنظمة الاستبدادية.

وتميزت المسيرة بمشاركة كل فئات الشعب من نساء وأطفال وشباب ورجال، والذين رفعوا أياديهم بالدعاء على الظالمين، وطلب النصر للمستضعفين، مستمطرين الرحمة للشهداء.

كما نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بتطوان يوم الجمعة 16 غشت 2013م وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بساحة مسجد عمر بن الخطاب، وذلك للتنديد بالمجازر البشعة التي يقوم بها النظام العسكري الانقلابي المصري ضد العزل السلميين المعتصمين في ميادين مصر مؤيدين للشرعية.

وخرجت ساكنة مدينة شفشاون في مسيرة جابت شوارع المدينة، انطلاقا من ساحة غزة على الساعة 20:30 مساء، مرددة شعارات تنديدية بمجزرة رابعة والنهضة والانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي محمد مرسي، كما نددت بالصمت الدولي والموقف المغربي الرسمي المخيب لآمال المغاربة بتأييده للانقلاب. وفي الأخير ختمت المسيرة بقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الأمة الشعب المصري الأعزل .