مدينة البيضاء تندد بالأحكام القاسية.. وتنظم وقفة تضامنية مع معتقلي حراك الريف

Cover Image for مدينة البيضاء تندد بالأحكام القاسية.. وتنظم وقفة تضامنية مع معتقلي حراك الريف
نشر بتاريخ

لبت مدينة الدار البيضاء نداء لجنة دعم معتقلي حراك الريف ومبادرة الحراك الشعبي التي دعت إلى وقفة احتجاجية مساء يومه الأربعاء 27 يونيو 2018 بساحة الأمم المتحدة (ماريشال)، ردا على الأحكام الجائرة والقاسية في حق معتقلي حراك الريف والتي خلفت استياءا كبيرا لدى أبناء الوطن والغيورين على حقوق المستضعفين.

وقد عبرت نساء البيضاء خصوصا عن موقفهن التضامني مع المعتقلين وعائلاتهم وذويهم في محنتهم، ورفعن شعارات قوية تندد بطريقة التعاطي مع ملف الريف خصوصا والذي طبعه غياب تام لاستقلالية القضاء مع غياب للأدلة الكفيلة بالإدانة.

وقد جاءت كلمة الوقفة معبرة أن ما وقع بمحكمة الاستئناف أمس هو بمثابة “عقاب جماعي لشباب الحراك”، لتوجه بعدها أصابع الاتهام لفضح الوعود الكاذبة حيت تم التساؤل: “أين المصالحة مع المناطق المهمشة التي عانت من الويلات؟ كلها وعود كاذبة فضحتها 90 جلسة وعام من الاعتقال ظهر معها أن الملف فارغ من أي دليل يدين الشباب، فالحراك حراك سلمي”.

وفي الأخير وجهت تحية باسم مواطني البيضاء إلى هيئة دفاع المعتقلين وساكنة الريف وعائلات معتقلي الريف “على وحدتهم من أجل القضية العادلة المشروعة”، مطالبة “بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين ” موضحة أن“المقاربة الأمنية ليست سبيلا لحل المشاكل والأزمات”، موجهة الدعوة لكل الجمعيات والأحزاب والنقابات وهيئات المجتمع المدني “لليقظة تجاه التراجعات الحقوقية الخطيرة”، وكذا المغاربة إلى “الوحدة والنضال من أجل الحريات والحق في التعبير والاحتجاج”.