مدن المغرب تواصل دعمها المطلق لغزة الصامدة

Cover Image for مدن المغرب تواصل دعمها المطلق لغزة الصامدة
نشر بتاريخ

بنفس طويل لا يكل ولا يمل، تواصل مدن مغربية عديدة تضامنها المطلق مع أهلها في غزة الإباء، ومساندتها الكاملة لأبنائها في محنتهم، ودعمها اللامشروط لقضيتها العادلة في مواجهة بطش الصهاينة المجرمين وتواطؤ الأنظمة العربية المستبدة، وصمت المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين.

وفي هذا السياق خرجت مدن المغرب وقراه في مسيرات ووقفات نورد بعضها:

تيفلت

واستجابة لواجب النصرة لإخواننا المستضعفين في غزة المجاهدة وتلبية لنداء الأقصى، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وجماعة العدل والإحسان بتيفلت يوم الجمعة 1 غشت 2014 وقفة بمسجد القدس عقب صلاة الجمعة تنديدا بجرائم الحرب التي ترتكبها آلة القتل الصهيوني في حق أبناء وبنات غزة العزل. وقد تضمنت الشعارات شجبا للتواطؤ العربي المخزي، كما حيا الجموع صمود المقاومة الباسلة وما أبلوه من بلاء حسن في صد العدوان الصهيوني الغاشم. وفي ختام الوقفة تلي بيان الهيئة ورفع الحاضرون أكف الضراعة سائلين المولى عز وجل أن يتقبل شهداء غزة وأن ينصر مجاهديهم.

وارزازات

ونظمت جماعة العدل والإحسان بورززات يوم الجمعة رابع شوال 1435 للهجرة، وقفة تضامنية مع أحبتنا في غزة المجاهدة الصابرة، التي تواجه بشجاعة وبسالة عز نظيرها قوات العدو الصهيوني المدججة بأعتى ما وصلت إليهم مصانع الموت الأمريكية، كان ذلك بأحد مساجد حي تكمي الجديد جماعة ترميكت، وبقدر ما هي وقفة تضامنية تعاطفية تآزرية مع أهالينا في غزة، فهي وقفة احتجاجية وتنديدية على الصمت الفظيع للمنتظم الدولي الذي يسوي بين الضحية والجلاد، وهي وقفة رافضة وفاضحة للتخاذل الرسمي العربي.

صفرو

ونظمت جماعة العدل والاحسان يوم الجمعة 25/07/2014 وقفة مسجدية تضامنية مع الإخوة الاعزاء بغزة

بمدينة البهاليل بإقليم صفرو منددة بالمجازر الوحشية التي يقترفها الاحتلال الصهيوني وبالصمت العربي المتواطئ مع هذا الكيان.

جرادة

تلبية لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة خرجت ساكنة مدينة جرادة من مسجد الإمام مالك يوم السبت 2.08.2014 بعد صلاة المغرب في مسيرة تضامنا مع غزة لكن فوجئت بالمنع ثم اتخذت المسيرة مسارا آخر فوصلت إلى شارع المدينة فقوبلت مرة أخرى بتدخل من طرف قوات القمع لمنعها. وقد تخللت المسيرة شعارات تندد لما يقع لإخواننا في غزة كما حملت المسؤولية لتخاذل الأنظمة العربية وتواطئها، وختمت بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

ابن جرير

وتضامنا مع سكان غزة الأبية ضد العدوان الهمجي الصهيوني الوحشي، الذي خلف المئات من الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ والآلاف من المصابين وتنديدا بالصمت العربي والتواطؤ الدولي مع الكيان الصهيوني، نظمت جماعة العدل والاحسان بابن جرير بأحياء شايب عينو والزاوية والرياض، عقب صلاة الجمعة فاتح غشت 2014 بمسجد شايب عينو، وقفة مسجدية تضامنية حاشدة مع أهل غزة الأبرار، وقد ندد المصلون وساكنة الأحياء والشباب بالهمجية الصهيونية والاستكبار العالمي المساند للصهاينة وبالصمت العربي الرسمي المخزي والمذل، كما رفع المشاركون العديد من الشعارات التضامنية مع سكان غزة والمنددة بالتخاذل العربي الرسمي، والدعاء لأهل غزة الصامدين، كما حملوا الأعلام الفلسطينية، وطالبوا المنظمات الدولية والحقوقية القيام بواجباتها الإنسانية والتدخل للوقف الفوري للعدوان الظالم على الأبرياء.

الجديدة

ومع استمرار تقتيل الشعب الفلسطيني من طرف اليهود الصهاينة، وفي ظل صمت دولي و عربي على المجازر التي ترتكبها الآلة الإسرائيلية في حق شعب أعزل، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بالجديدة ثلاث وقفات يوم الجمعة 1غشت 2014 بعد صلاة الجمعة بكل من مسجد السعادة، ومسجد إبراهيم الخليل ومسجد محاسن بالنجد، ردد خلالها المصلون شعارات تدين المجازر المرتكبة من طرف بني صهيون، كما أكدوا من خلال الكلمات التي ألقيت على استمرار تأييد أهل غزة في محنتهم منوهين بالمقاومة الباسلة التي أذلت أقوى جيش في المنطقة. وفي الختام قرأت الفاتحة على أرواح شهداء غزة.

أزمور

واستمرارا في الفعاليات التضامنية التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة منذ بدء العدوان الصهيوني الهمجي الغاشم على سكان قطاع غزة، للتضامن مع سكان القطاع والتنديد بالصمت العربي والدولي الرسمي تجاه جرائم الحرب التي ترتكبها الالة الصهيونية خرج ساكنة مدينة أزمور في وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة للتنديد بتزايد وتيرة المجازر الصهيونية البشعة في حق إخوتنا في غزة رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا، والتي خلفت مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وتدمير البنى التحتية، ناهيك عن تجويع الأبرياء وإرهابهم وتشريدهم وقطع الكهرباء عن البيوت والمستشفيات واستهداف المساجد والمدارس والملاجئ، وغيرها من جرائم الاحتلال الوحشية. وقد ختمت الوقفة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء والدعاء لأهل غزة بالنصر والتمكين.

أزرو

ونظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وقفة تضامنية مع قطاع غزة المحاصر بمسجد الإحسان بأزرو، رفعت خلالها شعارات منددة بالإرهاب الصهيوني ومنددة بتخاذل حكام العرب في نصرة أهل غزة وبتواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني، وختمت الوقفة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة.

سيدي علي بن حمدوش

ونظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بمنطقة سيدي علي بن حمدوش التابعة لمدينة أزمور، وقفة عقب صلاة الجمعة 01 غشت 2014 دعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وتنديدا بالمجازر المرتكبة من طرف الجيش الإسرائيلي في حق أبناء غزة العزل، كما ندد المصلون بالصمت العربي والدولي تجاه ما يجري بغزة. وفي الختام قرأت الفاتحة على شهداء غزة.

أيت ملول

ونظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بمدينة أيت ملول ثلاث وقفات تضامنية مع غزة بكل من حي المسيرة وحي الحرش وحي أزرو، وقد عرفت الوقفات الثلاث التفافا شعبيا من طرف الساكنة وتجاوبا كبيرا مع الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة. وألقى أعضاء الهيئة بأيت ملول كلمات أوضحوا خلالها ما يحاك لغزة من مؤامرات من طرف الأنظمة العربية، كما حثوا فيها على الاستمرار في الأشكال التضامنية والإبداع فيها.

واختتمت الوقفات بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والدعاء لأهل غزة بالنصر والتمكين.

جرسيف

ونظمت جماعة العدل والإحسان بجرسيف وقفة تضامنية بعد صلاة المغرب بساحة بئر أنزران وسط المدينة يوم الجمعة 01 غشت 2014 عبروا من خلالها إلى جانب باقي ساكنة المدينة عن تضامنهم اللامشروط مع إخوانهم في غزة العزة، رافعين شعارات منددة بالعدوان الصهيوني الغاشم على إخواننا، منادين بصوت واحد “غزة.. غزة رمز العزة”، وداعين الله عز وجل في هذه الأيام المباركة لإخواننا المجاهدين بالنصر والتمكين. لتختتم الوقفة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء فلسطين.

بنسليمان

وتلبية لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، نظمت جماعة العدل والإحسان بمدينة بنسليمان، يوم السبت 02/08/2014، عقب صلاة العشاء بمسجد “القايد العربي”، وقفة تضامنية نصرة لأهل غزة.

وقد عرفت الوقفة حضور جمع غفير من أبناء وساكنة المدينة. الذين رفعوا العديد من الشعارات التضامنية نددوا من خلالها بالتخاذل العربي والدولي وبازدواجية المعايير، كما حملوا الهيئات السياسية والحقوقية الدولية والمحلية مسؤولية الصمت القاتل. وختمت بكلمة تنديدية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

الوليدية

ونظمت جماعة العدل والإحسان يوم الجمعة 25 يوليوز 2014 وقفة حاشدة أمام المسجد الكبير بحي بام تضامنا ونصرة لإخواننا في قطاع غزة وفلسطين الجريحة وتنديدا بالعدوان الصهيوني الهمجي على الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء. وقد رددت جموع المصلين خلال الوقفة شعارات تمجد أعمال المقاومة الباسلة وتدين مؤامرة الصمت المخزي والمتخاذل للحكام العرب والمجتمع الغربي. وتم اختتام الوقفة بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا بآلة الغدر الصهيوني.

بوعرفة

استجابة لنداء النصرة الواجب على كل مسلم تجاه اخوتنا في غزة العزة ألقت جماعة العدل والإحسان ببوعرفة يوم الجمعة 01/08/2014 وقفتين مسجديتين بمسجد محمد السادس وببني تادجيت توجتت بدعاء العلي القدير أن ينصر إخوتنا الفلسطينيين ويقهر العدو الصهيوني الغاشم.