قوات الاحتلال تعتقل 5 من قيادات حماس في الخليل

Cover Image for قوات الاحتلال تعتقل 5 من قيادات حماس في الخليل
نشر بتاريخ

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خمسة من قيادات حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في حملة اعتقالات في مدينة الخليل.

وكان بين المعتقلين، النائب محمد جمال النتشة، والأستاذ عبد الخالق النتشة، والدكتور أمجد الحموري، والشيخ تحسين شاور وجواد الجعبري”، حيث داهمت قوات الاحتلال حي عيصى جنوب مدينة الخليل فجرا، وقامت بأعمال تفتيش دقيقة داخل منزل النائب النتشة (55 عاماً) وعبثوا بمحتوياته، وصادروا جهاز حاسوب وهواتف نقالة قبل أن يعتقلوه.

وقالت زوجة الدكتور أمجد الحموري إن سلطات الاحتلال داهمت فجر اليوم منزلهم في حي عين سارة وسط الخليل، وقامت بأعمال تفتيش بالمنزل، قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة”.

وقال مقربون من الشيخ عبد الخالق النتشة إن قوات الاحتلال حاصرت منزله في حي الحاووز جنوب الخليل، عند الساعة الواحدة والنصف فجرا وقامت باعتقاله. وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت عن القيادي النتشة في (28-3-2012) بعد اعتقال دام عشر سنوات .

وفي حي حارة الشيخ وسط الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بيت الأسير المحرر والقيادي جواد الجعبري واعتقلته، وهو مختطف سابق لدى أجهزة السلطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال منزل القيادي الشيخ تحسين شاور المدير الإداري في الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وهو أسير محرر.