القافلة الحقوقية تزور عائلة المعتقل السياسي محمد باعسو

Cover Image for القافلة الحقوقية تزور عائلة المعتقل السياسي محمد باعسو
نشر بتاريخ

سيّرت الهيئة المغربية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير قافلة حقوقية مساندة للأستاذ محمد باعسو في محنة اعتقاله، بمشاركة عدد من الوجوه الحقوقية من إطارات مختلفة، بالإضافة إلى عائلات المعتقلين السياسين الذين يقبعون خلف سجون المخزن المغربي.

القافلة الحقوقية التي توجهت صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالموازاة مع الجلسة الرابعة في إطار التحقيق التفصيلي، طالبت بسراح المعتقل باعسو في ثلاث كلمات ألقاها ممثلون عن الهيئة كل من الأستاذ عبد الإله بنعبد السلام الناشط والفاعل الحقوقي، وخلود المختاري زوجة الصحفي المعتقل سليمان الريسوني، بالإضافة إلى كلمة إدريس الراضي أب الصحافي المعتقل عمر الراضي.

 

وبعد الوقفة قام الوفد بالتوجه إلى بيت المعتقل باعسو في زيارة تضامن ومساندة لعائلته، وذلك بحضور زوجته وأبنائه وأشقائه، حيث عرفت الزيارة إلقاء كلمات متنوعة من العائلة وكذلك المشاركين في القافلة الحقوقية لتجسيد روح التضامن والمساندة، والتنديد يالاعتقال التعسفي والمتابعة الكيدية للأستاذ محمد باعسو.

 

جدير بالذكر أن الوفد تكوّن من الفاعل الحقوقي عبد الإله بن عبد السلام، والناشط الحقوقي والمعتقل السياسي السابق المعطي منجب، بالإضافة إلى كل من الحقوقية ربيعة البوزيدي. وعن عائلات المعتقلين السياسين حضر كل من أب وأم المعتقل عمر الراضي إدريس الراضي وفتيحة الشرابي، وحضرت زوجة سليمان الريسوني خلود المختاري، بالإضافة إلى رشيدة البارودي والدة معتقل الرأي رضا بنعثمان، وعائلة المعتقل السياسي نور الدين العواج، أمه عائشة الريطب، وأخواه أمينة العواج ومراد العواج.

 

وحضر كذلك عن الهيئات الحقوقية كل من ميلود قنديل رئيس الفيدرالية المغربية لحقوق الإنسان، وعضوة الفيدرالية السعدية الوالوس، بالإضافة إلى محمد النويني رئيس الفضاء المغربي لحقوق الإنسان ونائبه علي المغراوي، بالإضافة إلى عضو الفضاء الأستاذة بشرى الرويسي.

وعن جماعة العدل والإحسان حضر أعضاء الأمانة العامة للدائرة السياسية كل من حسن بناجح وأبو الشتاء مساعف وبوبكر الونخاري. كما حضر عن الهيئة المغربية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير كل من حكيمة العلوي وعبد الحق عزيزي وعبد الرحيم عيطونة.