في منتدى الجزيرة الثامن.. الأستاذ أرسلان يناقش “العقبات الداخلية للتحول الديمقراطي”

Cover Image for في منتدى الجزيرة الثامن.. الأستاذ أرسلان يناقش “العقبات الداخلية للتحول الديمقراطي”
نشر بتاريخ

شارك الأستاذ فتح الله أرسلان نائب الأمين العام لجماعة العدل والإحسان والناطق الرسمي باسمها، في منتدى الجزيرة الثامن الذي نظمه مركز الجزيرة للدراسات، في الفترة بين 26 و28 ماي الجاري بالدوحة، وتناولت دورة هذه السنة موضوع اتجاهات حركة التغيير في العالم العربي.

وعرض أرسلان ورقة ضمن جلسة العقبات الداخلية للتحول الديمقراطي)، إلى جانب عدد من المتدخلين. وتناول في ورقته أهم العقبات التي تواجه التحول الديمقراطي على مستوى السلطة التنفيذية، وعلى مستوى إقرار الدستور وتحديات العدالة الانتقالية والانتخابات.

وتميز منتدى الجزيرة هذه السنة بحضور وازن ومتنوع لأكثر من 400 مشارك، يتوزعون على أكثر من 50 دولة في العالم. وعرف عدة جلسات نقاش وندوات حوارية متنوعة جمعت نخبة من كبار السياسيين والإعلاميين وقادة الفكر والرأي في العالم العربي والإسلامي.

وأتاح المنتدى للمشاركين تبادل الأفكار والرؤى حول أهم القضايا الراهنة في العالم العربي، من خلال ندوات وجلسات نقاش، وورشات تدريب تمت برمجتها على مدى ثلاثة أيام. كما تميزت دورة هذه السنة بإدراج فقرة خاصة بالشباب تحت عنون “منبر الشباب”، جمعت نخبة من الشباب من مختلف الدول العربية التي شهدت حراكا شعبيا، وعرضت خلالها مبادرتين فائزتين في مسابقة لمركز الجزيرة للدراسات حول موضوع اتجاهات حركة التغيير الشبابي في العالم العربي.