في عمليات نوعية.. كتائب القسام تقتل 30 ضابطا وجنديا وتفجر 10 دبابات

Cover Image for في عمليات نوعية.. كتائب القسام تقتل 30 ضابطا وجنديا وتفجر 10 دبابات
نشر بتاريخ

في ضربة جديدة صادمة ومذهلة لجيش الاحتلال الصهيوني الهزيل، تمكنت كتائب القسام أمس السبت وفجر اليوم الأحد20 يوليوز 2014 وفي أكثر من عملية، من قتل 30 ضابطًا وجنديًا صهيونيًا.

وضرب القسام في عمليات اليوم المنظومة الأمنية الصهيونية والعسكرية، رغم تحليق الطيران الصهيوني بجميع أنواعه وتمركز آليات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مقاتليها فجروا منذ صباح اليوم الأحد عشر دبابات وناقلات جند ومنزل تحصن فيه جنود الاحتلال شرق مدينة غزة وخان يونس جنوب قطاع غزة خلال عملية التصدي لقوات الاحتلال هناك.

وأكدت في عدة بلاغات عسكرية أن مقاتليها شرق خان يونس فجروا ست دبابات من نوع “مركافاة” شرق خان يونس، وذلك بعبوات ناسفة كبيرة وقذائف من نوع آر بي جي. وأضافت أنه تم تفجير أربع دبابات أخرى شرق مدينة غزة واستهداف منزل تحصن فيه جنود الاحتلال شرق مدينة غزة بعبوت ناسفة وقذائف من نوع تاندوم.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فجر اليوم الأحد أنها قتلت 14 جنديًا صهيونيا في كمين محكم لقوة صهيونية مؤللة توغلت مئات الأمتار شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي تفاصيل العملية؛ قالت الكتائب إن مجموعة من مجاهدي الكتائب تمكنوا من استدراج قوة صهيونية راجلة حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معد مسبقاً.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت مساء السبت عن تسلل مجموعة من قوات النخبة عبر نفق خلف خطوط العدو في منطقة الريان في محيط صوفا جنوب شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وذكرت في بيان مقتضب أولي لها أن مجاهديها باغتوا جنود الاحتلال واشتبكوا معهم من مسافة متر ونصف، موضحة أن أحد مجاهديها أكد قتل 5 جنود بالرصاص 3 في الرأس و2 في مناطق مختلفة من الجسم، مشيرة إلى أن المجموعة عادت بسلام.

وكانت مجموعة مماثلة تمكنت في وقت سابق صباح السبت من التسلل خلف خطوط جيش الاحتلال في موقع “أبو مطيبق” العسكري شرق المحافظة الوسطى وإبادة 3 جيبات عسكرية وقتل 6 جنود فيها وإصابة الآخرين واغتنام قطعتي سلاح أم 16. وبينت أن 12 من مجاهديها تمكنوا من التسلل إلى الموقع العسكري الصهيوني توزعوا إلى 4 كمائن، حيث مكث المجاهدون 6 ساعات بانتظار قوات جيش الاحتلال، لافتة إلى أنه كان باستطاعة المجاهدين خلال هذه الفترة اقتحام أيٍّ من المستوطنات المحيطة بالمنطقة.

فيما قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام عصر السبت إن قوات النخبة نفذت هجومًا مركبًا على تجمع للآليات شرق خان يونس من خلف خطوط الاحتلال واعتلوا دبابة وجرافة وقامت بتفجيرها بعبوات “تاندوم”. وذكر بيان للكتائب أن تسعة انفجارات تتابعت في الدبابة المستهدفة، عدا عن مشاهدتها من شهود عيان في منطقة القرارة شرق المدينة.