في اليوم 84 من العدوان.. الشعب المغربي يحتجّ في جمعة غضب جديدة رفضا للهولوكوست الصهيوني

Cover Image for في اليوم 84 من العدوان.. الشعب المغربي يحتجّ في جمعة غضب جديدة رفضا للهولوكوست الصهيوني
نشر بتاريخ

تحت شعار “أوقفوا المجازر وافتحوا المعابر”، خرج من جديد آلاف المغاربة والمغربيات بعد أداء صلاة يومه الجمعة 29 دجنبر 2023 أمام المساجد في عشرات المدن على امتداد خارطة الوطن، للتعبير عن إدانتهم الشديدة واستنكارهم البالغ لاستمرار هذا الهولوكوست الإرهابي الصهيوني المتواصل ضد شعب فلسطين الأعزل وبتواطؤ دولي مقيت وخذلان عربي فاضح.

الاحتجاجات والوقفات والأشكال التضامنية، التي نظمت بعد صلاة الجمعة ويتوقع أن تستمر على مدار العشية والليل، دعت إلى تنظيمها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في جمعة طوفان الأقصى الثانية عشرة.

وتأتي تظاهرات اليوم، بعد أيام فقط من تنظيم مسيرة وطنية شعبية ضخمة شارك فيها عشرات آلاف المغاربة في العاصمة الرباط ونظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، لتؤكد أن المغاربة يواصلون، منذ ثلاثة أشهر، المرابطة على ثغر التضامن والنصرة مادامت الحرب الصهيونية الدولية قائمة ضد قطاع غزة الشامخ الصامد.

في اليوم 84 على انطلاق هذه الحرب الهمجية التي أودت بما يفوق 29 ألف شهيد ومفقود وعشرات آلاف الجرحى والمعطوبين، يأبى الشعب المغربي إلا أن يكون في طليعة الشعوب التي حملت هم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ويرفض إلا أن يصطف في الأمام؛ كثافة في الاحتجاج واستمرارا في الضغط، رغم مضي النظام المغربي في مسار التطبيع الذي عبر الشارع بشكل قوي عن رفضه وضرورة العدول عنه.

شعارات ولافتات وكلمات وأعلام، عبر من خلالها الكبار والصغار الرجال والنساء عن دعمهم التام للمقاومة البطلة الصامدة ولشعب فلسطين الراسخ الصابر، وجددوا تأكيدهم أنهم لن يهنوا ولن يسكنوا حتى يرتد الصلف الصهيوني إلى جحره وحتى يحقق الشعب الفلسطيني حريته وكرامته.

فيما يلي بعض من تلك الوقفات:

مدينة الجديدة: مسجد حكمة

مدينة الجديدة: مسجد محاسن

مدينة الفقيه بن صالح: مسجد عثمان بن عفان

مدينة بني ملال: وقفتان؛ مسجدا السعادة والإنعاش

مدينة أبي الجعد: مسجد الزكراوي

مدينة وادي زم: مسجد السلام 

مدينة بركان: 3 وقفات؛ مساجد: المعراج ومعاذ ومحمد الخامس

مدينة بني ملال: مسجد السعادة

مدينة سيدي بنور: مسجد حي السعادة

مدينة تاوريرت: 3 وقفات

مدينة أزغنغان: مسجد القدس

 
مدينة الناظور: مسجد باصو

مدينة خريبكة: المسجد المحمدي

مدينة أحفير: مسجد الشفاعة

مدينة عين بني مطهر: مسجد حي الإمارات

مدينة أكادير

مدينة برشيد: المسجد الأعظم

مدينة وجدة: 10 وقفات؛ مساجد: ابن عبد البر – حاسي جماعة – يوسف بن تاشفين – السمارة – النهضة – زيد بن حارثة – خالد بن الوليد – الصفة – عاءشة أم المؤمنين

مدينة تنغير: مسجد الوحدة

مدينة أزمور: مسجد ابي النصر

مدينة الزمامرة

مدينة زاكورة: مسجد تنسيطة خشاع

مدينة تالسينت

مدينة جرادة: مسجد خالد بن الوليد

مدينة الدار البيضاء-عين الشق: مسجد العسكري

مدينة أكليم: مسجد خالد بن الوليد