في الربيع النبوي.. واد زم تجدد ولاءها لنبي الرحمة

Cover Image for في الربيع النبوي.. واد زم تجدد ولاءها لنبي الرحمة
نشر بتاريخ

بعد مسيرة المحبة والوفاء لحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم التي نظمت بمدينة وادي زم عشية 12 ربيع الأول 1436 بمناسبة ذكرى مولد خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نظمت جماعة العدل والإحسان بالمدينة مساء يوم السبت 25 ربيع الأول 1436 الموافق ل 17 يناير 2015، حفلا في ذات الموضوع، حاضر فيه الأستاذ والداعية بنسالم بهشام حول شمائله صلى الله عليه وسلم بعد أن قدم توطئة عن شرعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقد شنف مسامع الحاضرين ورقق قلوبهم بكثير من القصص الجميلة عن حياته صلى الله عليه وسلم وما يجب علينا فعله والتأسي به من سننه، كما بيّن أخطار التشدد والجهل في الدين ونتائجه على حياة الفرد والأسرة والمجتمع والتي تسببت في فساد فئات من الأمة وتطرفها في بعض الأحيان، وقد جمع الأستاذ بين النص والحكاية اللطيفة بطرق بيداغوجية الت إعجاب الحاضرين والمدعوين.

تخلل تدخلات الأستاذ والداعية بنسالم بهشام، وصلات إنشادية في تعظيم جناب رسول الله صلى الله عليه السلام من أداء فرقة الإنشاد والمديحة التي أتت من مدينة خريبكة وتفاعل معها الحاضرون بشكل كبير.

واختتم الاحتفال بالدعاء والتبتل إلى الله سبحانه وتعالى بصلاح أمر المسلمين ومحبة وتعظيم نبينا وآل بيته ومن تبع سنتهم إلى يوم الدين.