فصيل طلبة العدل والإحسان بجامعة ابن زهر/أكادير ينظم أياما تواصلية

Cover Image for فصيل طلبة العدل والإحسان بجامعة ابن زهر/أكادير ينظم أياما تواصلية
نشر بتاريخ

في إطار الأيام التعبوية للانتخابات الطلابية بجامعة ابن زهر، نظم فصيل طلبة العدل والإحسان بأكادير أيام 04-17-19 نونبر 2015 أيام الفصيل التواصلية، بجميع كليات جامعة ابن زهر.

ففي 04 نونبر 2015، برحاب كلية الحقوق، افتتح اليوم التعريفي التواصلي مع طلبة وطالبات كلية الحقوق، بأروقة عرضت مشروع فصيل طلبة العدل والإحسان ومبادئه وأهدافه داخل الساحة الجامعية وقد تخلله برنامج يتضمن مجموعة من المحطات من بينها حلقية تعريفية، بالإضافة إلى معرض للكتاب. واختتم النشاط بأمسية ثقافية تخللتها عدة فقرات أهمها مقابلة حوارية مع أحد أعضاء الفصيل مجيبا على مجموعة من التساؤلات حول الفصيل، كما تم عرض مجموعة من الفقرات الفنية، من إبداع فرقة لسان الشباب للفن الشبابي الهادف)، ومسرحية تحت عنوان الحلم الضائع) من إبداع أعضاء المسرح الجامعي وفقرات أخرى نالت إعجاب وتفاعل الجماهير الطلابية.

وفي 17 نونبر 2015، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، رفع لهذا اليوم التعريفي بالفصيل شعار خدمة وتفان… وثبات في الميدان) ابتدأ صباحا بحلقية فكرية بعنوان: فصيل طلبة العدل والإحسان؛ الفكر والممارسة)، ناقشت وسائل وأهداف ومبادئ الفصيل ومساهمته في العمل النقابي الطلابي. وتميزت الفترة المسائية بجلسة حوارية تحت عنوان: المشروع السياسي والمجتمعي لجماعة العدل والإحسان). وبالموازاة مع هذين النشاطين المركزيين نظمت مسابقة متجولة لاقت إقبالا وتجاوبا كبيرا لدى الطلبة، بالإضافة إلى لوحة تذكارات خطاط الساحة الجامعية بالخط العربي والديواني.

وفي 19 نونبر 2015، بكلية العلوم ابن زهر، اختتمت فعاليات هذه الأيام ببرنامج متنوع كان أبرز فقراته حلقية فكرية وجلسة حوارية صباحية بالإضافة إلى أنشطة موازية من قبيل إذاعة الفصيل والمسابقة المتجولة. وشهدت الفترة المسائية أمسية ختامية لاقت تفاعلا جماهيريا قويا.