طلبة العدل والإحسان بطنجة يحيون الذكرى الأولى لوفاة المرشد

Cover Image for طلبة العدل والإحسان بطنجة يحيون الذكرى الأولى لوفاة المرشد
نشر بتاريخ

إحياء للذكرى الأولى لوفاة الامام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله وفي إطار قافلة الوفاء، نظم فصيل طلبة العدل والإحسان بجامعة عبد المالك السعدي يوما تواصليا تحت شعار رسالتك نبتة طيبة… ستظل ترعاها الأجيال)، وذلك يوم الإثنين 23 دجنبر 2013 بكلية العلوم تطوان، حيث تخلل اليوم مجموعة من الفقرات المتنوعة، افتتح بمعرض لكتب الامام رحمه الله وأروقة تعريفية به استعرضت أبرز مراحل حياته من الولادة والنشأة إلى الوفاة، ومقتطفات من وصيته رحمه الله.

لتفتتح بعد ذلك حلقية تعريفية بالإمام تدخل خلالها الطلبة والطالبات ليدلوا بشهاداتهم في حق الامام، مؤكدين على المشروع التجديدي الذي جاء به، شاهدين له بعلمه وفكره في إشارة إلى خصوصيته وإلى توفيق الله عز وجل له ليجمع بين التربية والتنظير والتنظيم وهو الأمر الذي ناذرا ما يجتمع.

بعد ذلك وزع طلبة العدل والإحسان ختمة قرآنية جماعية على الطلبة والطالبات بالساحة الجامعية مهداة لروح الإمام رحمه الله الذي ظل طيلة حياته يوصي بالقرآن ويعمل للقرآن.

وفي منتصف اليوم كان موعد الحضور الكريم مع ندوة علمية بعنوان “العلم والعقل في نظرية المنهاج النبوي للإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله” والتي أطرها كل من الدكتور عبد الرحمان منظور والأستاذ اسماعيل برو. حيث أجمع الاثنان على أن نظرة الإمام للعقل والعلم لم تكن نظرة قاصرة وتجزيئية بل كانت نظرة جامعة حيث لا ينفصل توظيفهما في الأمور الدنيوية والمعرفية عن نيل رضى الله عز وجل والاستعداد للقاءه.

ليختتم يوم الوفاء بحفل تأبيني للإمام عرف حضورا وازنا، حيث تناوب على الكلمة عدد من الهيئات والفصائل الطلابية ومؤسسات الجماعة، كما شهد الحفل حضور فرقة الاحياء للإنشاد والمديح وتم عرض لوحة مسرحية، بالإضافة إلى مساهمات شعرية للشاعرين الأستاذ الصادق الرمبوق والأستاذ فيصل الأمين البقالي ومساهمة شعرية باللغة التركية للتلميذة الشاعرة أميمة أكدي، ليختم الحفل بأداء إنشادي فردي متميز للفنان خالد العمراني.