سوق أربعاء الغرب تحتفي بالذكرى الثانية لرحيل الإمام

Cover Image for سوق أربعاء الغرب تحتفي بالذكرى الثانية لرحيل الإمام
نشر بتاريخ

نظمت جماعة العدل والإحسان بمدينة سوق أربعاء الغرب، يوم الخميس 25 دجنبر 2014، حفل وفاء بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل الإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله.

افتتح الحفل بعرض الفيلم الوثائقي: معالم في حياة الإمام المجدد) مع شهادات مرئية في حق الإمام المجدد رحمه الله من طرف بعض الرموز الوطنية والدولية، كما تم عرض مؤلفات الإمام من خلال مكتبة الإمام سراج) تعريفا بكتبه وبطريقة اشتغال المكتبة والبحث فيها.

ذ. بوكرين\

كما تناول الكلمة ممثلون عن هيئات سياسية وحزبية ومدنية ووجوه دعوية بالمدينة، شملت كل من الاتحاد الاشتراكي وحزب العدالة والتنمية، وأحد الدعاة المحليين، الذين أجمعوا على قوة الإمام في الحق والصدع به، وسعة فكره وشساعة أفقه، مؤكدين على أن الإمام المجدد رحمه الله رجل افتقده المغرب والمغاربة.

ذ. الوهابي\

فيما جاءت كلمة جماعة العدل والإحسان بالمدينة، مؤكدة على ثوابت الجماعة ومبادئها، وعن الحوار وفتح جسور التواصل كمدخل أساسي لبناء مغرب ديمقراطي يستوعب جميع مكونات المجتمع المغربي.

هذا وقد اختتم الحفل بقراءة أدبية شعرية وزجلية تلاها كل من الروائي المغربي عبد القادر الدحمني والقاص حميد الراتي تتحدث عن الإمام المجدد رحمه الله تعالى وتمدح خصاله وفضائله التي اتصف بها طيلة حياته رحمه الله تعالى، ليكون الدعاء والتضرع لله تعالى مسك ختام الحفل.

ذ. الدحمني\