ذ. قبيبش: كتاب “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين” مولود طال انتظاره

Cover Image for ذ. قبيبش: كتاب “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين” مولود طال انتظاره
نشر بتاريخ

قال الأستاذ حسن قبيبش عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان أن كتاب “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين” هو “مولود طال انتظاره”، معتبراً أنه “لم يأت ليجيب فقط عن بعض التساؤلات” بقدر ما كان الهدف من مجيئه هو أن “يثبت ويرسخ مفاهيم عند أعضاء الجماعة لم تكن لتغيب عنهم“.

وأضاف المتحدث في تصريح خص به “بوابة العدل والإحسان”، على هامش فعاليات الندوة التي نظمتها الجماعة تقديماً للكتاب الذي أصدره الأستاذ عبد الكريم العلمي، بأنه لا بد من “التذكير، والذكرى تنفع المؤمنين، وتجلية بعض ما يمكن أن يُتبادر إلى ذهن الإخوة والأخوات من أسئلة وتساؤلات، برزت بعد رحيل الإمام إلى الدار الآخرة”، مشيراً إلى أنه على يقين بأن الأحباب سيتلقونه بـ“الترحاب، والفرح، وسيكون بلسما للأرواح إن شاء الله”.

وتابع قبيبش بالقول إنه “من الموافقات الإلهية أن يأتي هذا الكتاب متزامنا مع الذكرى العاشرة، لنؤكد جميعا، أن الإمام لا زال حيا في قلوبنا وأننا على العهد باقون، وبالطريق النبوية متمسكون كما أوصانا رحمه الله”، واسترسل موضحا بأن الإمام رحمه الله “لم يكن يرضى بغير رسول الله صلى الله عليه وسلم مُعلما، فتمسكنا بالهدي النبوي، هو عنوان الوفاء للإمام رحمه، ولعمري فذلك ما يفرحه دنيا وأخرى”.

وعند سؤاله عن إحياء الجماعة للذكرى الأربعين لتأسيسها أشار قبيبش إلى أن “الذكرى هي إبداع جديد للجماعة وكل أعضائها كما عودتنا على ذلك، في تغيير الوسائل وابتكار أشكال جديدة تدل على الحيوية والإقدام” مؤكداً أن أثر هذه الأنشطة “لا شك قد لاقى ترحيبا وفرحا من المؤمنين والمؤمنات، واستحسانا وتشجيعا من خارج الجماعة” موجهاً التحية إلى كل ساهم بأي شكل من الأشكال في إنجاحها.

وأوضح بأن “الذكرى مناسبة لتقديم أنفسنا بأنفسنا، من حيث التاريخ والأحداث، والتعامل مع المخالفين… إلخ كل ذلك والإمام رحمه الله حاضر في هذه الأنشطة كيف لا وهو أول من بدأ وربى وصبر وجاهد وبنى ونظر.. حتى يصبح عضو العدل والإحسان عبدا حقيقيا لله سبحانه وتعالى”، فرحم الله الإمام ورفع مقامه إلى أعلى علّيين، آمين.

يذكر أن الجماعة بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله، وفي سياق تخليدها للذكرى الأربعين لتأسيسها، نظمت ندوة علمية يوم الأحد 11 دجنبر، خصصتها لقراءة في كتاب جديد أصدره الأستاذ عبد الكريم العلمي عضو مجلس إرشادها حول موضوع “السلوك إلى الله عند الإمام عبد السلام ياسين“، وشارك في الندوة التي سيرها الدكتور عبد الرحمن حرور، كل من الأستاذ عبد الكريم العلمي مؤلف الكتاب، والأساتذة محماد رفيع وخديجة مسامح ومحمد زاوي ونادية بلغازي.

ونقلت الندوة مباشرة على قناة الشاهد وموقع الإمام ياسين وبوابة جماعة العدل والإحسان، وهي ثالث ندوة في سلسلة الندوات المقرر تنظيمها طيلة مدة التخليد، بعد ندوة: “جماعة العدل والإحسان بعيون الآخرين”، التي نظمت يوم السبت 5 نونبر 2022، وندوة: “قضايا الأمة عند جماعة العدل والإحسان فكرا وممارسة” التي نظمت يوم السبت 26 نونبر 2022.