ذ. سقراط: ما يجري في جنين مذبحة يتحمل مسؤوليتها الكيان الصهيوني ومن يضع يده في يده

Cover Image for ذ. سقراط: ما يجري في جنين مذبحة يتحمل مسؤوليتها الكيان الصهيوني ومن يضع يده في يده
نشر بتاريخ

استنكر الأستاذ عبد الحفيظ سقراط، عضو المكتب الوطني للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وقوف العالم “مرة أخرى، يتفرج على ما تقترفه العصابة الصهيونية في حق شعب أعزل، اغتُصبت أرضه وشرد في الملاجئ، بل وطرد منها”.

وشدد سقراط، في تصريح لبوابة العدل والإحسان حول العدوان الذي تشنه الآلة الإجرامية الصهيونية على جنين، أن “هذه الجرائم ما كان لها أن تستمر لأزيد من خمس وسبعين (75) سنة لولا تحالف الاستكبار العالمي والمحلي مع هذا الكيان المجرم”.

واعتبر الفاعل في قضايا الأمة أن “ما يجري في جنين منذ يوم الإثنين مذبحة، بل إبادة جماعية، يتحمل مسؤوليتها الكيان الصهيوني ومن يضع يده في يده من المطبعين والداعمين على حد سواء”. مشددا على أن “هذه الأحداث تكشف بجلاء الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان المغروس في قلب الأمة والتي ينبغي لأبنائها أن ينهضوا لمقاومته”.

وأدان سقراط باسم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة هذه الاعتداءات، ودعا “الأمة الإسلامية أن تلتف حول المقاومة، وأن تساند الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة والمتاحة”، وطالب “أحرار العالم للتصدي لهذا الكيان الذي يهدد الأمن والسلام العالميين”، و”الأنظمة العربية التي طبعت مع هذا الكيان المجرم الغاصب أن تقطع علاقاتها معه، وأن تأخذ في حسبانها أن أي دم يسيل على أرض فلسطين إنما هي شريك أساسي فيه”.