ذ. جوري.. دعوة للجد والتحصيل (فيديو)

Cover Image for ذ. جوري.. دعوة للجد والتحصيل (فيديو)
نشر بتاريخ

على أبواب العطلة البينية، دعا الأستاذ منير الجوري في تدوينة له على الفيسبوك، الطلبة والتلاميذ إلى الجد والتحصيل. ففي هذه التدوينة من سلسلة “في الصميم:” التي تبثها قناة الشاهد الإلكترونية، توجه الأستاذ جوري، “إلى الشباب لأنه لكثرة ما يُتداول من الحديث عن أزمة التعليم ومشاكله يمكن أن يفهم بعض الطلبة والتلاميذ أنهم لا يتحملون مسؤولية فشلهم بقدر ما تتحملها الدولة ومنظومة التعليمية الفاشلة”.

وتوجه الموجه التربوي إلى التلاميذ مذكرا إياهم بأن “التعليم في بلادنا فاشل ويعيش أزمة، هذا لا نقاش فيه، ولكن وسط هذا الوضع كيف تتصرف أنت؟ هل لأن المنظومة فاشلة فأنت محكوم عليك بالفشل؟ أم أنه ينبغي في زمن الفشل أن تنجح وأن تتحدى كل شروط الفشل وتنجح؟”، مضيفا أن “الموضوع يحتاج مجهودا شخصيا وهو أمر ممكن، لأن هناك نماذج من الطلبة ومن التلاميذ استطاعوا أن ينجحوا وسط هذه الشروط”.

وختم الأستاذ جوري تدوينته المرئية قائلا: “نحن مقبلون على عطلة بينية، وهذه فرصة لكل واحد ليفكر كيف يؤهل نفسه ويسترجع ما يضيع وسط شروط الفشل المحيطة به، من خلال التكوين الذاتي واستثمار الوقت أحسن استثمار والتعاون مع بعض التلاميذ فتستفيدوا وتسيروا بسرعة أكبر من سرعة منظومة التربية والتعليم في بلادنا. ينبغي إذن أن تشعروا أنكم مسؤولون”.