ذ. الزكوري: الوقفة دفاع عن زنكاض ولن ينهزم الشعب ما دام يناضل مطالبا بحقوقه

Cover Image for ذ. الزكوري: الوقفة دفاع عن زنكاض ولن ينهزم الشعب ما دام يناضل مطالبا بحقوقه
نشر بتاريخ

قال الأستاذ محمد الزكوري؛ المنسق المحلي للهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين بالدار البيضاء، إن “آراء عبد الرحمان زنكاض التي دونها في صفحته نتشاركها معه، بل ويتشاركها معه كل أبناء وبنات هذا الوطن”.

وفي الوقت الذي شكر الحاضرين والحاضرات في الوقفة التي نظمتها الهيئة أمام محكمة الاستئناف تزامنا مع جلسة محاكمة معتقل الرأي عبد الرحمان زنكاض يوم الإثنين 10 يونيو 2024، كشف الزكوري في الكلمة التي ألقاها أن الوقفة تم تنظيمها “لإيماننا بعدالة هاته القضية، التي تنبثق من كون عبد الرحمان زنكاض اعتقل من أجل آرائه”.

وخاطب المتحدث المسؤولين بقوله: هل تقطعون كل الزهور؟ قبل أن يجيب: “قد تقطعون كل الزهور لكنكم لن تستطيعوا أن توقفوا زحف الربيع”، في إشارة لما عبر عنه فيما بعد باستحالة انهزام الشعب المغربي ما دام يناضل مطالبا بحقوقه.

ومضى مفصحا بأن “نضالنا اليوم من أجل المطالبة بإطلاق سراح عبد الرحمان زنكاض وباقي المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي، ونضال الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ونضال كل فئات هذا الشعب المغربي، دليل واضح على أننا لم ننهزم ولن ننهزم، وسنمر سويا نحو مغرب الكرامة، مغرب العدالة، مغرب الديموقراطية، ومغرب الحرية لكل أفراده”.

للتذكير فإن محكمة الاستئناف قد قضت يوم الإثنين 10 يونيو 2024 بتأجيل ملف معتقل الرأي عبد الرحمان زنكاض إلى تاريخ 24 يونيو 2024. بعدما اعتقلته السلطات بالمحمدية من بيته يوم 22 مارس 2024 على خلفية تدوينات مناهضة للتطبيع ومتضامنة مع فلسطين تفاعلا مع ما يجري في غزة من حرب إبادة جماعية، وقضت عليه المحكمة الابتدائية بالمحمدية يوم الإثنين 8 أبريل 2024 بـ5 سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 50000 درهم، بدعوى “الإهانة والإساءة في حق مؤسسة دستورية بواسطة الوسائل الإلكترونية”.