ذة. عائشة سمير: تجربة العمل مع نساء العدل والإحسان “جد قيمة” في خدمة قضايا الأمة الإسلامية

Cover Image for ذة. عائشة سمير: تجربة العمل مع نساء العدل والإحسان “جد قيمة” في خدمة قضايا الأمة الإسلامية
نشر بتاريخ

نوهت الأستاذة عائشة سمير، عضو السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، بـ “النهج التنسيقي” الذي تتبعه جماعة العدل والإحسان مع باقي المكونات الموجودة في الساحة الوطنية، خاصة المكونات التي لها غيرة على القضية الفلسطينية والقضية الوطنية وكل الشعوب المستضعفة التي تنتظر الدعم والدفاع عنها وعن حقوقها وحفظ كرامتها.

واعتبرت الناشطة الحقوقية المغربية، في تصريح خصت به “بوابة العدل والإحسان” عقب حضورها لندوة قضايا الأمة عند جماعة العدل والإحسان السبت الماضي 26 نونبر 2022، “أن تجربة نساء جماعة العدل والإحسان داخل المشهد السياسي المغربي مهمة وخصوصا ما يرتبط بالقضية الفلسطينية، التي كانت حاضرة على الدوام في عملهن الميداني”.

والدليل على ذلك –تضيف المتحدثة- هو أن كل المحطات والمواقف والمسيرات التي نظمت لدعم قضايا الشعب الفلسطيني، “دائما ما نجدهن فيها بشكل جد كثيف وأكثر فعالية وأكثر تنظيما”.

وتابعت: “تجربة العمل مع نساء العدل والإحسان هي تجربة جد قيمة بالنسبة إلينا، لأنها تفتل في حبل توحيد الصفوف، وتهدف إلى مسألة وحيدة وهي نصرة قضايا الأمة الإسلامية وفي عمقها قضية فلسطين التي هي قضية أشد تأثيرا بالنسبة إلينا نحن المغربيات، لذلك فحضورنا نعتبره واجبا في كل المحطات المرتبطة بها”.

وترى أن العمل الذي قدم اليوم في ندوة قضايا الأمة عند الجماعة، في إطار الذكرى الأربعين لتأسيسها، “ما هو إلا شق بسيط من كل ما تقوم به جماعة العدل والإحسان داخل الساحة لنصرة كل قضايا الأمة من فلسطين وكل الشعوب المضطهدة وكل الضحايا من الشعوب التي تشن عليها الإمبريالية هجومها، وبالتالي فهذه تجربة نأمل لها أن تستمر”.

وشددت عائشة سمير ضمن تصريحها على أن حضورها في هذه الندوة “ما هو إلا دعم لكل نضالات الجماعة خاصة النضالات المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.

يذكر أن الجماعة في إطار فعاليات الذكرى الأربعين لتأسيسها، نظمت ندوة مباشرة بعنوان: “قضايا الأمة عند جماعة العدل والإحسان فكرا وممارسة”، يوم السبت 26 نونبر 2022 وأطرها كل من الأستاذ محمد حمداوي عضو مجلس إرشاد الجماعة ومسؤول علاقاتها الخارجية، والأستاذ عبد الصمد فتحي عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة ورئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إضافة إلى الدكتورة حسناء قطني أستاذة جامعية وعضو أمانة الائتلاف النسائي العالمي لنصرة القدس وفلسطين، وأدارت فقراتها الأستاذة مصطافي حسنة. ونقلت مباشرة في قناة الشاهد، وبوابة جماعة العدل والإحسان، وهي ثاني ندوة في سلسلة الندوات المقرر تنظيمها طيلة مدة التخليد، بعد ندوة: “جماعة العدل والإحسان بعيون الآخرين”، التي نظمت يوم السبت 5 نونبر 2022