دعما وإسنادا لغزة.. المغاربة يواصلون احتجاجهم نهاية الأسبوع المنصرم في مجموعة من المدن

Cover Image for دعما وإسنادا لغزة.. المغاربة يواصلون احتجاجهم نهاية الأسبوع المنصرم في مجموعة من المدن
نشر بتاريخ

خرج سكان مجموعة من المدن المغربية في أشكال احتجاجية نهاية الأسبوع المنصرم، استمرارا في فعاليات إسناد أهل فلسطين وخصوصا قطاع غزة ضد القصف السادر في الهمجية والمحرقة الجنونية التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من 90 يوما برعاية دول الاستكبار العالمي، وخصوصا أمريكا التي أضحت طرفا مباشرا في هذه الحرب النجسة من التنظير إلى التنفيذ. قتل يجمع بين العشوائي الذي يهدف إلى تصفية المدنيين والمباني وكل وسائل ومظاهر العيش، وبين الهادف الموجه نحو الصحفيين وأطقم الصحة والإغاثة الإنسانية وكوادر الحركة في الخارج.. إضافة إلى منع الماء والكهرباء والطعام والدواء وقوافل المساعدة الإنسانية المتكدسة عند المعابر من الدخول إلى القطاع.

جرائم بالجملة تقترفها الآلة الحربية الصهيونية أطلق يدها التواطؤ الدولي والسكوت العربي المخزي، تنقله المشاهد على الهواء مباشرة، يراه العالم كله ويقابله بصمت الموتى.

ولأن القضية لم يعد لها من يحملها سوى الشعوب المغلوبة على أمرها، فقد رفعت حناجر المحتجين، في كل من مدن الدار البيضاء ومكناس وابن جرير ومراكش وشفشاون وزايو، إضافة إلى وجدة التي خصتها البوابة بخبر نظرا للعنف الذي تعرض له المشاركون يوم السبت 6 يناير، شعارات تؤكد استدامة الدعم المطلق لأهل غزة؛ أصحاب الحق والأرض، وللمقاومة المشرفة التي أثبتت شجاعتها وقدرتها القتالية العالية، والتي تسوم جنود الاحتلال، المدعومين بأعتى أنواع الأسلحة وبتغطية الطيران الحربي، الهزائم المستمرة.

وثبت المشاركون في الفعاليات على مطلبهم الأساس؛ رفض التطبيع مع الكيان الاحتلالي اللقيط، وإلغاء كل ما تفرع عنه من معاهدات على جميع المستويات، وغلق مكتب ممثله وطرده.

وسمت الوقفات، التي شارك فيها الأطفال والكبار، فقرات فنية معبرة عن حال أهل غزة، إضافة إلى رفع الأعلام الفلسطينية، وإلقاء الكلمات، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء..

يذكر أن مئات المغاربة خرجوا يوم الجمعة 5 يناير 2024، استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، في 130 تظاهرة عمت 66 مدينة، تحت شعار “الوفاء للشهداء”.

يوم الأحد 07 يناير 2024:

الدار البيضاء – الفداء: مسيرة حاشدة جابت أغلبية أحياء المنطقة

مكناس: وقفة بحي البساتين

ابن جرير: وقفة أطفال

مراكش: وقفة بساحة الكتبية في إطار أنشطة الجبهة المغربية لدعم فلسطين

شفشاون: وقفة بساحة غزة

زايو: وقفة يوم السبت 06 يناير 2024 بساحة الشهيد الرتبي