“حوار الشهر” يناقش مع الدكتور عبد الواحد المتوكل “الدخول السياسي الجديد”

Cover Image for “حوار الشهر” يناقش مع الدكتور عبد الواحد المتوكل “الدخول السياسي الجديد”
نشر بتاريخ

في حلقة جديدة حوار الشهر)، يستقبل موقع الجماعة نت الدكتور عبد الواحد المتوكل رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان وأحد أبرز الوجوه السياسية والمجتمعية في المغرب، لمطارحة الموضوع الراهن الدخول السياسي الجديد.. المغرب إلى أين؟).

“الدخول السياسي الجديد” يطرح على طاولة النقاش والمساءلة المسلسل السياسي الذي يمضي فيه المغرب، والذي كان آخره انتخابات الجماعات الترابية وما قبلها وما بعدها وصولا إلى إعادة تشكيل الغرفة الثانية في البرلمان المغربي. ومع هذا، نقاش أعم حول المسار السياسي الذي دخلته البلاد بعد حراك 2011 والدستور الجديد وتضارب الآراء بين قائل باستثناء مغربي وحكمة نظام جنبت الوطن الفوضى التي تعرفها المنطقة وبين مؤكد أن الأمر لا يعدو أن يكون استبداد مستحكم تقنع في لحظة ثم ما لبث أن كشف قبضته الحديدية. دون أن يغفل الحوار مناقشة رؤية جماعة العدل والإحسان للمرحلة وإمكانيات الخروج نحو المجتمع المنشود.

ولا شك أن الموضوع سيتفرع إلى عدة قضايا وأفكار تبعا لما سيطرحه القراء الكرام، وارتباطا أيضا بما تراه هيئة التحرير من قضايا وإشكالات متعلقة بالموضوع.

يمكنكم، زوارنا الكرام، المشاركة في حوار الشهر “الدخول السياسي الجديد.. المغرب إلى أين”، بطرح الاستفسار والسؤال على الدكتور عبد الواحد المتوكل، ابتداء من يومه الثلاثاء 13 أكتوبر وإلى غاية الجمعة 16 منه، عبر هذا الرابط.