حوار الشهر يناقش “رمضان.. فرصة لتجديد الصلة بالله” مع الدكتور ياسين لحلو

Cover Image for حوار الشهر يناقش “رمضان.. فرصة لتجديد الصلة بالله”
مع الدكتور ياسين لحلو
نشر بتاريخ

في الحلقة السابعة من حوار الشهر) يستضيف موقع الجماعة نت) الدكتور ياسين لحلو، عضو اللجنة القطرية للتربية والنصيحة بجماعة العدل والإحسان، ليفتح معه من أبواب المعاني الربانية، ومن نوافذ النسمات الإحسانية، ومن خزائن البركات القرآنية، ما ينفع العبد في سلوكه إلى الله تعالى، خاصة في شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، شهر الغفران، شهر التزود بالطاعات صياما يكبح جماح شهوات النفس، وقياما يسمو بالعبد إلى سماوات الأنس، وذكرا يرقق شغاف القلوب، وتبتلا يمحو ما ترسب في قرار الروح من آثار الذنوب، وتلاوة لكتاب الله يناجي بها العبد مولاه، وتدبرا لآياته إن انتفع بأنوارها أحبه ربه وأدناه.

لا تتناول هذه الحلقة من “حوار الشهر” ما يسعى الصائمون إلى معرفته من الفقهيات التي لا خلاف على أهمية معرفتها ولا نقاش في جدواها وضرورتها، ولا تتطرق إلى ما يحتاجونه من معارف ومعلومات تخص الصحة الجسمية والنظام الغذائي الذي يؤثر الخلل فيه على برنامجهم الإيماني في هذا الشهر الكريم، وهي قضايا ينشر الموقع فيها مقالات وحوارات خلال الشهر الفضيل؛ وإنما نسعى من خلال هذه الحلقة من “حوار الشهر” أن نركز على البعد الإيماني الإحساني للصيام، وعلى باب التزكي الروحي فيه، وهو الذي يوشك أن يغيب في زماننا غيابا مذهلا.

بم يجدد المؤمن صلته بالله تعالى في هذا الشهر الكريم؟ وما هو البرنامج الإيماني اليومي الذي يمكن أن يكون بالنسبة إليه معالم تحفزه ليحث خطاه إلى الغاية السامية، ومحطات يتزود منها لآخرته؟ وما يصنع ليكون في شهره هذا أقرب إلى الله تعالى تزكيةً للنفس وصلةَ للرحم وَجُودا بالمال وبالنفس وتعاليا على سفاسف الأمور وحفظا للجوارح ومراقبة للخطرات؟

يمكنكم زوارنا الكرام التفضل بطرح أسئلتكم على الضيف الكريم، في الموضوع المحدد، عبر هذا الرابط.

مع التذكير أن استقبال الأسئلة سيستمر إلى زوال يوم الإثنين 6 يونيو 2016.

وجدير بالذكر أن موقع “الجماعة نت” كان أطلق “حوار الشهر” في أبريل 2015م، وهو حوار يتسم بالعمق والشمول في قضية أو قضايا معينة، يروم معالجة مواضيع متنوعة ومع شخصيات وازنة لا يمنع اختلاف مرجعياتها أن يكون لكل منها رأيه المعتبر في قضايا بعينها.