حوار الشهر يناقش “الاحتجاجات الاجتماعية في المغرب”

Cover Image for حوار الشهر يناقش “الاحتجاجات الاجتماعية في المغرب”
نشر بتاريخ

في حلقة جديدة من حوار الشهر) يستقبل موقع الجماعة نت الدكتور في علم النفس الاجتماعي الأستاذ بكلية الآداب بالقنيطرة خلاف أوجدار، الباحث في الشأن الاجتماعي بالمركز المغربي للأبحاث وتحليل السياسات، لنقاش وتحليل موضوع راهن وهام الاحتجاجات الاجتماعية في المغرب.. الدواعي والتداعيات).

يبحث الحوار، بناء على تحليل أكاديمي، الحركيات والديناميات التي تكمن وراء الاحتجاجات الاجتماعية المتصاعدة وأسبابها ودواعيها وتداعياتها، ويقف عند الاحتجاجات الفئوية والقطاعية وتناميها وأشكالها النضالية الجديدة ودلالاتها وتأثيراتها السياسية والاجتماعية، وعلاقة كل ذلك بفرضية دخول الاحتجاج الاجتماعي) مرحلة جديدة ذات تداعيات سياسية ليست كسابقاتها في زمن ما قبل الربيع العربي.

الاحتجاج الاجتماعي في المغرب، طبيعته وكيفية نشأته، أسبابه ومسبباته ودواعيه، تداعياته وآثاره، علاقته الجدلية بالسياسات العمومية وخيارات السلطة، مواقف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين اتجاهه… وغيرها من القضايا والمواضيع سنحاول أن نعالجها بحثا وتحليلا.

يمكنكم، زوارنا الكرام، المشاركة في حوار الشهر الاحتجاجات الاجتماعية في المغرب.. الدواعي والتداعيات)، بطرح الاستفسار والسؤال على الدكتور خلاف أوجدار، ابتداء من يومه الأربعاء 2 مارس وإلى غاية الأحد 6 منه، عبر هذا الرابط.