حصيلة الإجرام الصهيوني خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر

Cover Image for حصيلة الإجرام الصهيوني خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر
نشر بتاريخ

رصد موقع «الانتفاضة»، في تقريره للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، 83 نقطة مواجهة أدت إلى إصابة 4 صهاينة بجراح مختلفة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واستهدفت مجموعة من الشبان في الضفة المحتلة، خلال نفس الفترة، دوريات قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بثلاث عبوات ناسفة، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

ووفق الإحصائية الأسبوعية التي أعدها الموقع، فقد أصيب 15 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب.

ولا تزال قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز جثامين 10 شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال 79 مواطناً فلسطينياً بينهم 21 طفلاً، وأسرى محررون.

وأصدرت قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الأول من أكتوبر، 40 قرار اعتقال إداري، لفترات تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر.

وخلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، واصلت آليات الاحتلال المتمركزة شرق محافظات قطاع غزة، فتح نيران رشاشاتها اتجاه أراضي ومنازل المواطنين، حيث استهدفت هذه الآليات المنازل والأراضي أكثر من 9 مرات، إضافة لإطلاق قذائف مدفعيتها 4 مرات على مواقع المقاومة شرق القطاع.

وفي ذات السياق واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الصيادين، حيث استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة، أكثر من 8 مرات، إضافة لاعتقالها 4 صيادين.

ورصد موقع الانتفاضة في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر شروع دولة الاحتلال، ببناء 1600 وحدة استيطانية في مدينة القدس.

وهدمت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، ثلاثة بركسات سكنية شرق القدس المحتلة، كما رصد الموقع تسليم قوات الاحتلال إخطارات بالهدم لأكثر من 10 عائلات فلسطينية بالضفة والقدس.

ووفق متابعة موقع الانتفاضة خلال الأسبوع المنصرم، فقد واصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، في الفترة الصباحية، وبلغ عدد الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى أكثر من 2184 صهيونياً.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام بتصرف.