جديد.. “الجماعة نت” يُطلق “حوار الشهر”

Cover Image for جديد.. “الجماعة نت” يُطلق “حوار الشهر”
نشر بتاريخ

يطلق موقع “الجماعة نت”، ابتداء من شهر أبريل الجاري، سلسلة حوارات جديدة أطلقت عليها هيئة التحرير اسم حوار الشهر)، تهدف لتسليط الضوء بمزيد من التحليل والعمق على بعض القضايا الهامة التي يعرفها المغرب والأمة.

و”حوار الشهر” حوار معمق يتسم بالشمول في قضية أو قضايا معينة، يروم معالجة مواضيع مختلفة مع شخصيات وطنية وعربية وازنة، لها رأيها المحترم حول مجريات الأحداث ورؤيتها المقدّرة حول القضايا والإشكالات التي تعترض مسار البلد والأمة ونهضتهما.

رباعية أساسية ستشكل حجر الحوار وركائز بنائه: الضيف المحاوَر، والذي سيحرص الموقع على أن يكون صاحب رأي حر وهم متقد إزاء واقعنا الملتهب. والزوار الكرام، والذين سيتقمصون دور المحاور والمسائل والناقد. والقضية المطروحة، والتي ستتسم بطابع الجدية والمحورية والاستراتيجية. وهيئة التحرير التي ستكون حلقة الوصل بين كل ذلك.

في الحلقة الأولى من حوار الشهر) يستضيف “الجماعة نت” العالم الفاضل الدكتور أحمد الريسوني)، مدير مركز المقاصد للدراسات والبحوث بالرباط، ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لمناقشة موضوع غاية في الأهمية والتأثير وهو الربيع العربي ودور العلماء في تحرّر الأمة)، وهو الموضوع الذي سيتفرع، ولا شك، إلى عدة قضايا وأفكار تبعا لما سيطرحه القراء الكرام، وارتباطا أيضا بما تراه هيئة التحرير من قضايا وإشكالات متعلقة بالموضوع.

يتخذ إجراء الحوار أربع مراحل هي:

أولا: الإعلان عن الحوار واسم الضيف وموضوع الحوار، ويُفتح المجال للزوار والقراء لطرح أسئلتهم عبر الموقع (يستمر لمدة 5 أيام).

ثانيا: تجمع هيئة التحرير الأسئلة وتعيد ترتيبها وتنظيمها، وتُجمّعها مع قضايا أخرى تراها مطروحة في الساحة، لترتب أسئلة الحوار وفق محاور منسجمة ونسق منتظم.

ثالثا: تحمل الأسئلة إلى الضيف الكريم لتطرحها عليه لينظر فيها ويتأملها ويُعد أجوبته ويرسلها لهيئة التحرير.

رابعا: ينشر الموقعُ الحوار.

يمكنكم إذا المشاركة في حوار شهر أبريل الربيع العربي ودور العلماء في تحرّر الأمة)، بطرح الاستفسار والرأي والسؤال على الدكتور أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عبر هذا الرابط.