جبهة دعم فلسطين ومناهضة التطبيع تجدد احتجاجاتها دعما لفلسطين أمام البرلمان (+صور)

Cover Image for جبهة دعم فلسطين ومناهضة التطبيع تجدد احتجاجاتها دعما لفلسطين أمام البرلمان (+صور)
نشر بتاريخ

احتج العشرات من المغاربة أمام مبنى البرلمان بالرباط في وقفة احتجاجية اليوم، الثلاثاء 16 أبريل 2024، دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع تضامنا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار: “وقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، فتح المعابر وإنهاء الحصار وتجويع قطاع غزة، إسقاط كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

الوقفة التي حضرها عدد من الحقوقيين والمدافعين عن القضية الفلسطينية والمعروفين بمناهضتهم للتطبيع، رفعت فيها شعارات منددة بالحرب الهمجية التي يشتها الكيان الصهيوني الغاشم في غزة بدعم لوجستي وسياسي وعتاد عسكري من الدول الغربي الإمبريالية الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ندد المحتجون أمام البرلمان بالصمت الرسمي العربي الذي يرقى بعجزه وخذلانه إلى مستوى المشاركة في هذه الجرائم البشعة التي لا تفرق بين طفل وشيخ وامرأة، كما لا تفرق بين طبيب ومسعف وصحافي ودور عبادة… مع الاطمئنان المطلق بالإفلات من العقاب، ودون الاكتراث لسلطة “المنتظم الدولي” الذي كشفت هذه الأحداث زيفه وكذبه.

ولم يغفل المتظاهرون في وقفة الجبهة بشارع محمد الخامس، التنديد باستمرار النظام المغربي في تطبيع علاقته مع الكيان الصهيوني رغم الجرائم النكراء التي يقترفها في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتجويع الممنهج في ظل إعلاق المعابر ومنع إدخال المساعدات الإنسانية.