جبهة دعم فلسطين تنظم يوما وطنيا للاحتجاج بمناسبة يوم الأرض

Cover Image for جبهة دعم فلسطين تنظم يوما وطنيا للاحتجاج بمناسبة يوم الأرض
نشر بتاريخ

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عموم الشعب المغربي إلى المشاركة بـ “قوة وحماس”، في فعاليات اليوم الوطني التضامني السادس عشر، بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، غدا السبت 30 مارس 2024، مع “تنظيم تظاهرات تضامنية من وقفات ومسيرات شعبية حاشدة في كل المناطق”.

كما دعت الجبهة كافة الأساتذة والطلبة والتلاميذ في سائر المؤسسات التعليمية بقطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي، إلى تنظيم وقفات تضامنية خلال الاستراحة الصباحية وأنشطة تعريفية بالقضية الفلسطينية من خلال الأندية التربوية وغيرها بدءا من يوم الجمعة 29 مارس 2024.

سكريتارية الجبهة وجهت نداء إلى الشعب المغربي بهذه المناسبة تحت شعار: “التشبث بالمقاومة ضمان لتحرير الأرض”، قالت فيه “إن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية حقيقية لا غبار عليها على يد الكيان الصهيوني المجرم، بشراكة معلنة مع أمريكا، عدوة الشعوب، وبتواطؤ مكشوف من قبل الأنظمة العربية والإسلامية العميلة”.

واعتبرت الجبهة، أن استجابة المغاربة لندائها يعد “مساهمة فعالة في إغاثة الشعب الفلسطيني والضغط من أجل تمكين القوى المغربية الداعمة له من جمع التبرعات لفائدته وفتح المعابر وإلغاء اتفاقية التطبيع بين النظام المغربي والكيان الصهيوني وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني فورا”.