تنديدا بالمجازر المتواصلة للصهاينة في غزة.. تظاهرات احتجاجية سجلت اليوم في مدن مغربية عدة

Cover Image for تنديدا بالمجازر المتواصلة للصهاينة في غزة.. تظاهرات احتجاجية سجلت اليوم في مدن مغربية عدة
نشر بتاريخ

تواصلت الاحتجاجات هذا اليوم، الأحد 05 نونبر 2023، في مدن مغربية عدة في سياق الدعم الشعبي المغربي المستمر للشعب الفلسطيني في غزة، تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الجيش الصهيوني والأمريكي منذ 7 أكتوبر جوا وبرا وبحرا.

وجدد المغاربة نداءهم من خلال هذه التظاهرات إلى العالم الذي يقف بين عاجز ومتخاذل وداعم لهذه الغطرسة والإجرام، من أجل اتخاذ موقف ينحاز إلى الإنسانية ويضغط من أجل وقف جرائم الحرب التي ترتكب في حق أهل غزة.

التظاهرات التي تعددت ساحاتها وأشكالها من مدينة إلى أخرى، تنوعت هذا اليوم بين مسيرات جابت الشوارع كما في مدن طنجة ومكناس والدار البيضاء وزايو، التي كانت على شكل وقفات تحولت إلى مسيرات ارتفع معها الصوت عاليا وتنقل بين الأزقة والشوارع تضامنا وتنديدا وتبليغا لما ينبغي أن يصل من رسائل.

ومنها ما هو وقفات احتجاجية، كما في مدن وادي زم والعرائش، وبركان وسيدي بنور وإنزكان وخنيفرة والمضيق… التي شهدت ساحاتها وقفات لإدانة المجازر البشعة للصهاينة في غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي استطاعت أن ترد للقضية الفلسطينية وهجها وتردها إلى واجهة الأحداث.

ومن هذه التظاهرات ما كان مهرجانا تضامنيا كما في مدينة القصر الكبير، وقد رفع خلاله الأطفال شعارات منددة بالجرائم الصهيونية في حق أطفال غزة وبتخاذل الأنظمة العربية وبالاستكبار العالمي، كما عرف المهرجان مسرحيات فنية تسلط الضوء على انحياز الإعلام الغربي إلى جانب جرائم الكيان الغاصب في حق الأطفال.

ومما ميز تظاهرات اليوم، إبداع شكل جديد في الاحتجاج، كما في مدينة تطوان التي نظمتت فيها الساكنة سلاسل بشرية امتدت على جانب شارع الجيش الملكي ابتداء من مدار رتاحة رفعت خلالها لافتات و شعارات منددة بمجازر الصهاينة وشاجبة لصمت وخنوع الأنظمة العربية والإسلامية، وقد رفت تجاوبا ومشاركة كبيرة من طرف المارة الراجلين وتفاعلا من طرف السائقين بأصوات السيارات .

ورفع المتظاهرون في هذه التظاهرات والأشكال الاحتجاجية شعارات، وأدى مشاهد التعبيرية، كما رفعوا الكاريكاتيرات واللافتات واليافطات.

وفيما يلي صور من التظاهرات التي نظمت اليوم: