بوقفة حاشدة.. نساء طنجة ينتفضن ضد قتل الفلسطينيات وأطفالهن

Cover Image for بوقفة حاشدة.. نساء طنجة ينتفضن ضد قتل الفلسطينيات وأطفالهن
نشر بتاريخ

نظمت نساء طنجة الأبية مساء يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2023 بساحة الأمم وقفة احتجاجية تضامنية، رفعت شعارات قوية تعلن الاصطفاف التام مع المقاومة الفلسطينية الشجاعة وحاضنتها الشعبية في غزة وسائر فلسطين، والدعم المستمر للفلسطينيات وأطفالهن، والمناصرة الدائمة للمرابطات على أبواب المسجد الأقصى. وتستنكر تمادي المحتل الصهيوني المتوحش في تقتيل المدنيين الأبرياء وعلى رأسهم النساء والأطفال بعد فشله الذريع في مواجهة المقاومة العسكرية في عمليتهم النوعية “طوفان الأقصى”. وتندد بالانحياز الدولي المفضوح والممجوج للعدو الصهيوني في خرق سافر لكل الحقوق الإنسانية المنصوص عليها في المعاهدات والمواثيق الدولية. وتشجب صمت وخنوع الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذلة، ومواقفها الذليلة. وأكدت نساء طنجة في وقفتهن رفضهن التطبيع، وطالبن بإغلاق ما يسمى بمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالمغرب.

حرصت العديد من المشارِكات في الوقفة على لبس الأسود تجسيدا للحداد على أرواح الشهداء، مع وضع العلم الفلسطيني فوق الرأس بما يشي بمكانة القضية الفلسطينية والقدس عند المغاربة الأحرار.

وتخللت التظاهرة مسرحيات صامتة تجسد الظلم الذي يتعرض له أطفال غزة، ولوحات تعبيرية غايتها استنهاض الهمم ومناداة الضمائر الحية وأحرار العالم قصد التحرك لإيقاف عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي يقوم بها المحتل الصهيوني ضد غزة على أعين العالم.