انتهاء أطوار الجلسة الخامسة لمحاكمة “الونخاري” وحجز الملف للتأمل الإثنين 22 يوليوز

Cover Image for انتهاء أطوار الجلسة الخامسة لمحاكمة “الونخاري” وحجز الملف للتأمل الإثنين 22 يوليوز
نشر بتاريخ

انتهت مساء اليوم، الإثنين 08 يوليوز 2024، في المحكمة الابتدائية بحي الرياض في الرباط، أطوار محاكمة الدكتور بوبكر الونخاري، وحجزت المحكمة الملف من أجل التأمل في جلسة الإثنين 22 يوليوز 2024.

وكانت الساحة المحاذية للمحكمة الابتدائية (قصر العدالة) بمدينة الرباط، شهدت صباح اليوم، الإثنين 08 يوليوز 2024، وقفة احتجاجية تضامنية مع الدكتور الونخاري بالتوازي مع انطلاق الجلسة الخامسة لمحاكمته.

وحضر هذه الوقفة رموز سياسية وحقوقية وطنية، وأصدقاء وعائلة الونخاري، فضلا عن أفراد من عائلات المعتقلين السياسيين، وقيادات وأعضاء من جماعة العدل والإحسان، وقد لوحوا فيها بصور الدكتور الونخاري وبقية المعتقلين السياسيين، كما رفعوا يافطات تطالب بتمتيعه بالبراءة التامة من التهم والافتراءات التي يتابع بسببها.

وعقب انتهاء الجلسة الخامسة لمحاكمته، عبر الونخاري في تدوينة له في حسابه بفيسبوك، عن شكره للسادة المحامين الذين يدافعون عنه في وجه “محاكمة عبثية ما كان لها أن تكون”.

وتابع الونخاري يقول: “أقدّر غاليا حرصكم على إنصافي وتمتيعي بشروط محاكمة عادلة تنتهي ببراءتي، لعدم وجود أي مخالفة تستدعي محاكمتي، والتي تبقى متابعة جائرة هزلية”.

كما شكر كاتب عام شبيبة العدل والإحسان وعضو أمانتها العامة “كل المتضامنين بكافة الأشكال، من الحضور والاحتجاج، إلى التعبير عن التضامن عبر كل منصات التواصل الاجتماعي، إلى الاتصال والزيارة”. وأردف قائلا: “شكرا لكم جميعا”.

جدير بالذكر أن الدكتور بوبكر الونخاري اعتقل بتاريخ 21 فبراير 2024، وقررت النيابة العامة متابعته في حالة سراح بتهمة “إهانة موظف عمومي” بعد احتجاز تعسفي دام مدة 48 ساعة، وتأجلت جلسات محاكمته لخمس مرات تواليا قبل تحديد موعد يوم الإثنين 22 يوليوز 2024 للتأمل.