الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تؤطر دورة في المعارف المقدسية بني ملال

Cover Image for الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تؤطر دورة في المعارف المقدسية بني ملال
نشر بتاريخ

بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ببني ملال أمس الأحد 1 أبريل 2018 دورة في المعارف المقدسية تحت شعار: “أقصانا لا هيكلهم.. مسرانا لا معبدهم”، أطرها الأستاذ محمد الرياحي الإدريسي، عضو المكتب المركزي للهيئة، بحضور مجموعة من الفعاليات والأطر المهتمة بقضايا الأمة، والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية للأستاذ عبد الرحيم التهامي عضو الهيئة ببني ملال،  رحب من خلالها بالضيف الكريم و بكافة الحضور من الإخوان والأخوات المشاركين في الدورة، كما وضح السياق الذي نظمت في إطاره الدورة المقدسية، والتي تروم رفع منسوب العلم بالقضية في جميع مناحيها .

ثم تناول الكلمة الأستاذ محمد الرياحي الذي شكر بدوره أعضاء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ببني ملال على استضافته وعلى المجهودات التي قامت بها الهيئة خلال “أسبوع فلسطين” المنظم بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، منوها بالخطوات التضامنية المنظمة بالمدينة والتي كان اخرها الوقفة الحاشدة المنظمة مساء يوم السبت 31 مارس 2018 بالمدينة والتي تميزت بحضور متميز وفعال.

‎‫لينطلق الأستاذ الرياحي في طرح محاور الدورة، والتي تناول فيها المحاضر المواضيع التالية:

‎‫- التعريف بمشروع المعارف المقدسية.

‎‫- التعريف بالمسجد الأقصى المبارك.

‎‫- التطرق للمحطات التاريخية في القضية.

‎‫- اليهود واليهودية.

‎‫- المغاربة وفلسطين.

وقد تميزت الدورة بنقاش جاد وهادف من الحضور الكريم الذي أغنى الدورة بمداخلاته القيمة وتساؤلاته واستفساراته، ليخلص الجميع في النهاية إلى ضرورة حمل مشروع إعداد أجيال صاعدة تهتم بتحرير المسجد الأقصى المبارك و فلسطين قاطبة.

لتختم الدورة بحفل توزيع الشواهد على الحضور، وشكر الاستاذ المحاضر على المعلومات القيمة التي جاد بها علي المشاركين، ودعوتهم للبحث في المواضيع التي قدمت ليكونوا سفراء لنصرة القضية الفلسطينية.