الهيئة العامة للعمل النسائي تخلذ الذكرى الثالثة لرحيل أم الوفاء..وتنظم ندوة فكرية تخللها توقيع كتاب نجلة الإمام المجدد

Cover Image for الهيئة العامة للعمل النسائي تخلذ الذكرى الثالثة لرحيل أم الوفاء..وتنظم ندوة فكرية تخللها توقيع كتاب نجلة الإمام المجدد
نشر بتاريخ

ثلاث سنوات مضت على رحيل المرأة التقية الخفية لالة خديجة المالكي زوج الإمام عبد السلام ياسين رحمهما الله تعالى.
إمرأة عاشت لله طاعة ومحبة، وبالله استحضارا واستشعارا، ومع الله خشية ومراقبة..فكانت نعم الزوج للإمام والسند لدعوة العدل والإحسان، سجلت حضورها بمداد الصدق على صفحات العزيمة التغييرية والإرادة الإيمانية.
نحسبها روحا من زمن الفطرة طلت على دنيانا في خفاء من يأتي العمل ويتوارى إلى الظل.
لكن شاءت مشيئته سبحانه أن يكتب لها الظهور وهي على أعتاب الآخرة في جنازة مهيبة ستبقى شاهدة على وفائها وعلو مقامها…
وبمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل أم الوفاء، نظمت الهيئة العامة للعمل النسائي لجماعة العدل والإحسان بمقرها بسلا ندوة تحت عنوان:
“الأسرة عند الإمام، معالم التجديد وصدق الممارسة: أسرة الإمام أنموذجا.”
وفق البرنامج التالي:
•افتتاح بآيات من الذكر الحكيم
•كلمة المسيرة
•كلمة الهيأة العامة للعمل النسائي
•كلمة الأمين العام سيدي محمد عبادي
•المداخلة الأولى من تأطير دة.وفاء توفيف
•المداخلةالثانية من تأطير ذ. العربي أبو حزم
•مداخلات الحضور
• تقديم وتوقيع كتاب دة مريم ياسين
•شهادات
•ختم الندوة
•استراحة شاي

وقد تم افتتاح الندوة بختمة قرآنية مهداة إلى روح أمنا خديجة المالكي وللإمام المجدد رحمهما الله تعالى، وإلى أرواح كافة المسلمين.
 تقدمت بعدها المسيرة ذة. فرح بونخلة بطرح برنامج الندوة ومحاور فقراتها، في حين ألقت ذة. ليلى المتوكل كلمة بإسم الهيئة العامة للعمل النسائي ذكرت من خلالها بالمناسبة والهدف من تنظيمها، حيث اعتبرت هذه المحطة ذكرى للتذكر والتذكير، وتجديد العزم إذ لاتحبس الصلة برازخ الموت.
لتعطي المسيرة الكلمة إلى ذ. محمد العبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان والذي ذكر من جانبه ببعض مناقب السيدة خديجة المالكي رحمها الله، التي بذلت كل الوسع في خدمة مشروع العدل والإحسان، طوال سنوات دون كلل أو ملل، مستبشرة بموعود الله…
لتنطلق بعدها مباشرة الندوة المركزية:” 
 الأسرة عند الإمام، معالم التجديد وصدق الممارسة: أسرة الإمام أنموذجا.”
حيث تناولت دة. وفاء توفيق مداخلتها بالتركيز على معالم التجديد في قضية الأسرة عند الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله، في حين انتقل الأستاذ العربي أبو حزم إلى الجانب الممارساتي في إعطاء نماذج حية انطلاقا من أسرة الإمام  عبد السلام ياسين رحمه الله.
وقد أثرت مداخلات الحضور موضوع الندوة.
كما خصص حيز مهم من فعاليات الذكرى لتقديم وتوقيع كتاب الدكتورة مريم ياسين نجلة الإمام ياسين، حيت سيرت حفل التوقيع وقدمت له ذة. نادية بلغازي، الكتاب موسوم ب”التصوف السني، دراسة في إحداثيات الإصلاح النفسي والاجتماعي والسياسي”
وهو من إصدارات مركز ابن غازي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية.
غاصت من خلال الكتاب الدكتورة مريم ياسين في الفكر الأخلاقي الصوفي، حيث توصلت من خلاله إلى جملة من النتائج منها الدعوة الصريحة إلى إعادة النظر في التجربة الصوفية السنية بعيدا عن التمثلات المسبقة والتفريق بينها وبين التصوف الفلسفي الذي لا يمت إلى الإسلام بصفة.
كما تخللت الذكرى شهادات في حق السيدة الفاضلة لالة خديجة المالكي من ضمنها شهادة ذة.عائشة الشيباني حفيدة الإمام ياسين، وكذا د. محمد سعودي عضو مجلس الإرشاد.
لتختتم بعدها فعاليات الذكرى الثالثة لأم الوفاء.