المغاربة مستمرون في دعمهم لأهل غزة.. 11 فعالية متميزة يوم الأحد 17 دجنبر

Cover Image for المغاربة مستمرون في دعمهم لأهل غزة.. 11 فعالية متميزة يوم الأحد 17 دجنبر
نشر بتاريخ

نظمت مدن مغربية عدة فعاليات داعمة لصمود الشعب الفلسطيني الباهر، يوم الأحد 17 دجنبر 2023 ، استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

تنوعت هذه الفعاليات بين وقفات ومسيرات، وأخرى صامتة وثالثة بالدراجات، كما وطئت فضاءات مختلفة بين الساحات والأزقة والشوارع والمنتزهات. وعرفت رفع شعارات، وأداء مشاهد تمثيلية تحاكي مع يقع على أرض غزة الأبية، وإلقاء كلمات قوية، أجمعت، رغم اختلاف صيغها، على إدانة الجرائم الصهيونية التي بلغت مدى عاليا من التوحش ضاربة بذلك كل سنن الإنسانية الطبيعية والقوانين والأعراف الدولية، بمشاركة أمريكا وبريطانيا ودول غربية أخرى، وصمت الدول العربية المخزي، إلا ما يسمع هنا أو هناك من إدانات فردية وتحركات الشعوب الحرة التي نفضت الأحداث المروعة الغبار عن أعينها وتأكد لها كذب الرواية الصهيونية وأذرعها الإعلامية.

كما دعت إلى إسقاط التطبيع وكل المعاهدات التي تربط الدولة المغربية بالكيان الصهيوني الذي يجر في أذياله الخراب والدمار حيث حل.

وشهدت كل الفعاليات حضورا للأطفال والشباب، وهو ما يؤكد أن القضية الفلسطينية حية في وجدان الأمة وستبقى كذلك؛ يورثها أب لابن حتى يكتب الله تعالى لها السلام والتحرير.

يذكر أن مسيرة الدراجات بمدينة تاوريرت قد تعرضت لتدخل عنيف لقوات الأمن، أصيب على إثره ثلاثة مشاركين؛ نقلوا إلى المستشفى الإقليمي حيث أجريت لهم الفحوصات والإسعافات، وتمت مصادرة الأعلام الفلسطينية التي كانوا يحملونها.

هذه صور معبرة عن الفعاليات المنظمة:

طنجة: ساحة البارود (الميناء)

ويسلان-مكناس: ساحة المنتزه

الدار البيضاء-سباتة: مسيرة

تاوريرت

وجدة: مسيرة صامتة داخل المنتزه الإكولوجي اختتمت بمسرحية معبرة حول جرائم العدو الصهيوني الغاصب

بني ملال: وقفة صامتة بساحة التغيير

بوزنيقة: وقفة بمسجد حي الأمل

واد زم: وقفة بساحة الشهداء

خريبكة: وقفة بساحة المجاهدين

تيزنيت: وقفة بساحة حديقة مولاي عبد الله

خنيفرة: وقفة بساحة 20 غشت