المرأة المغربية حاضرة بقوة في مسيرة «وطن واحد شعب واحد ضد الحكرة»

Cover Image for المرأة المغربية حاضرة بقوة في مسيرة «وطن واحد شعب واحد ضد الحكرة»
نشر بتاريخ

بمشاركة وازنة خرجت المرأة المغربية صباح اليوم في مسيرة ضخمة بالرباط، لتصدح بصوتها ضد الحكرة والتهميش، مطالبة بالحرية والعدالة والتنمية الاقتصادية.

وقد عاين موقع الجامعة.نت حضورا لافتا للمرأة المغربية من انتماءات سياسية متنوعة، توحدت كلمتها حول شعار واحد “وطن واحد شعب واحد ضد الحكرة”.

وفي هذا الصدد قالت الأستاذة حبيبة الحمداوي، أمينة الهيئة العامة للعمل النسائي بجماعة العدل والإحسان، في تصريح خصت به موقع الجماعة “خرجنا اليوم لمساندة الشعب المغربي في مطالبه المشروعة في العيش بكرامة وحرية وبتحقيق العدالة الاجتماعية، واستنكارا للاعتقالات التعسفية في صفوف أبناء البلد الذين خرجوا في احتجاجات سلمية من أجل حقوقهم”.

وأضافت القيادية في الجماعة أن الحضور النسائي الكثيف اليوم هو “تعبير عن وقوفها إلى جانب الرجل المغربي لرفع المطالب ذاتها، وهذا يؤكد دور المرأة في مناصرة قضايا الشعب”.

وتابعت المتحدثة “رسالتنا في هذه المسيرة موجهة للمخزن، بأن أساليبه القمعية والاستهتار بالمواطن لن تزيد الوضع إلا تأزيما”، مردفة “نحن مع الشعب وفي قلب الشعب، ومع كل الحركات الاجتماعية التي تطالب بالعيش الكريم عبر احتجاجات سلمية ضد الفساد والاستبداد”.