المحتل الصهيوني يواصل إجرامه تحت مرأى العالم والفلسطينيون يقاومون

Cover Image for المحتل الصهيوني يواصل إجرامه تحت مرأى العالم والفلسطينيون يقاومون
نشر بتاريخ

أصدر موقع «الانتفاضة» تقريره الأسبوعي حيث رصد، خلال الأسبوع الثالث من شهر غشت، 6 عمليات فدائية أدت إلى إصابة 3 صهاينة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني، إحباطها 3 عمليات طعن في مدينة الخليل ومخيم شعفاط ومدينة نتانيا المحتلة.

واستهدفت مجموعة من الشبان، خلال نفس الفترة، دوريات قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بثلاث عبوات ناسفة في معسكر قبة راحيل، ومخيم عايدة، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

ووفق الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة، فقد أصيب 22 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 60 نقطة مواجهة.

وشهدت هذه المواجهات إلقاء 14 زجاجة حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس للعام 2017.

وسجل موقع الانتفاضة خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس، ارتقاء الشهيد قتيبة يوسف زهران (17 عاماً)، من بلدة علار بمدينة طولكرم، واستشهد بتاريخ 19/8/2017، بعد أن أعدمته قوات الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن.

وبعد ارتقاء الشهيد قتيبة زهران، أصبحت قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز جثامين 10 شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 95 مواطناً فلسطينياً بينهم 36 طفلاً، وتركزت الاعتقالات في محافظات (الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية)، وبينهم أسرى محررين.

وخلال الأسبوع الثالث اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الشيخ رائد صلاح من منزله في أم الفحم.

وأصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية حكماً بالسجن الفعلي في حق أسير، وحكما بالسجن 18 شهرا في حق آخر، وجددت الاعتقال الإداري في حق ثالث، وقررت نيابة الاحتلال الصهيوني إعداد لائحة اتهام بحق والدة الأسير الجريح عمر عبد الجليل العبد (19عاماً).

استهداف المواطنين وهدم المنازل

وخلال الأسبوع الثالث من شهر غشت واصلت آليات الاحتلال المتمركزة شرق محافظات قطاع غزة فتح نيران رشاشاتها اتجاه أراضي ومنازل المواطنين، حيث استهدفت هذه الآليات المنازل والأراضي أكثر من 9 مرات، إضافة لتوغلها شرق مدينة خانيونس.

وفي ذات السياق واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الصيادين، حيث استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة، أكثر من 9 مرات.

ورصد موقع الانتفاضة خلال نفس المدة، هدم قوات الاحتلال 5 منازل في قرية كوبر برام الله، وفي بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وفي بلدة برطعة غربي مدينة جنين، إضافة لهدمها منشأتين صناعيتين في مدينة جنين.

كما رصد الموقع إخطار قوات الاحتلال أكثر من 18 منزلا ومنشآت صناعية بالهدم، في محافظات الضفة المحتلة والقدس والنقب.

ووفق متابعة موقع الانتفاضة خلال الأسبوع المنصرم، فقد واصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، في الفترة الصباحية، وبلغ عدد الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى أكثر من 513 صهيونياً.

كما اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم 10 مواطنين على خلفية سياسية، فيما استدعت 13 مواطناً، أغلبهم أسرى محررون، وطلبة جامعات، وصحفيون.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام بتصرف.