الفنان رشيد غلام أول سفير للهيئة العالمية للإغاثة والتنمية

Cover Image for الفنان رشيد غلام أول سفير للهيئة العالمية للإغاثة والتنمية
نشر بتاريخ

منحت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية الفنان المغربي المتألق رشيد غلام لقب سفير الهيئة تقديراً لجهوده في دعم القضايا الإنسانية وفي مقدمتها معاناة الشعب السوري، وبذلك يكون الفنان غلام أول سفير للهيئة.

وجاء الإعلان عن هذا التكريم/ التكليف على هامش مشاركة غلام في حفل فني أقيم في اسطنبول مساء الأحد الماضي نظمته مؤسسة الإمام عبدالسلام ياسين بمناسبة انطلاقها الرسمي.

وخلال الحفل الفني قدم المدير التنفيذي للهيئة (المعروفة اختصارا باسم “انصر”) المهندس حمزة العبدالله، ونائبه السيد نجيب فاضل وسام سفير الهيئة للفنان رشيد، وأعرب المدير التنفيذي عن تشرف الهيئة بتسمية الفنان غلام أول سفير لها ولقوافلها الإنسانية (نبض الحياة إلى سوريا) ليعزز ذلك مسيرة الهيئة الإنسانية، وأشاد بالدور الهام الذي يقوم به رشيد غلام في إطار مناصرة القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها قضية الشعب السوري، متمنياً أن يعزز وجوده كسفير للهيئة ذلك الدور، كما أعلن عن عمل قريب تنتجه الهيئة للفنان غلام يجسد معاناة الإنسان في سوريا.

من جهته أشاد الفنان رشيد غلام بعمل الهيئة وأثرها الإنساني البالغ من خلال قوافل نبض الحياة الإنسانية إلى سوريا، وأعرب عن تشرفه أن يكون سفيراً للهيئة من خلال أدائه الفني الذي يعرف بمعاناة الإنسان، ويدعم أعمالها.

الجدير بالذكر أن الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (انصر) هي مؤسسة إقليمية مقرها تركيا تسعى لأن تكون جسر وصول المساعدات إلى المتضررين والمنكوبين، وتقوم على تنظيم سلسلة القوافل الإنسانية (نبض الحياة إلى سوريا).