الفرح برسول الله.. هاشتاج ذكرى مولده الغالية

Cover Image for الفرح برسول الله.. هاشتاج ذكرى مولده الغالية
نشر بتاريخ

بحلول شهر ربيع الأول وبمناسبة ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم دشن مغاربة ناشطون في شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة في موقع فايس بوك، حملة احتفالية بالمولد الشريف موقعين تدويناتهم بالوسم (الهاشتاج): #الفرح_برسول_الله الذي يقرنه أغلب المغردين بوسم (هاشتاج) آخر من قبيل: #ربيع_النبوي) و#ﷺ) و#صلى_الله_عليه_وسلم) و#صلوا_عليه).

وللتذكير “الهاشتاج” هو التعبير الناتج عن إضافة علامة # في بداية كلمة أو عبارة بقصد تصنيف التغريدات ذات الموضوع الواحد بحيث يمكن متابعتها عبر الضغط على رابط الوسم/الهاشتاج، ومن ميزاتها إمكانية قراءتها ممن تتابعهم من أصدقاء أو لا تتابعهم، وبه بمكنك التفاعل معها بحيث تظهر آراءك من الموضوع لقاعدة تتعدى متابعيك. كما يعتبر الوسم/الهاشتاج من الوسائل الفعالة المستعملة لحشد التضامن مع قضية ما.

ويغتنم عموم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها شهر الربيع الأول، وخاصة يوم مولده صلى الله عليه وسلم (الثاني عشر)، ليعبروا عن حبهم للمصطفى العدنان وشوقهم لخير ولد آدم وفدائهم لأفضل من طلعت عليه الشمس ومشى فوق الترى.

وموقع الجماعة نت وهو يبارك للأمة الإسلامية جمعاء، وللشعب المغربي خاصة، حلول هذه الذكرى الغالية العزيزة، يخبر زواره أنه سيحيي الذكرى بمجموعة من المواد والمقالات والأشعار التي تحببنا في رسولنا الكريم وتسلط الضوء على جوانب من سيرته الفيحاء.