العدل والإحسان تشارك في مؤتمر الطفولة الثالث “أزهار بلا حديقة” باسطنبول

Cover Image for العدل والإحسان تشارك في مؤتمر الطفولة الثالث “أزهار بلا حديقة” باسطنبول
نشر بتاريخ

شارك وفد من جماعة العدل والإحسان يتكون من الدكتورة زينب التدلاوي والدكتورة خديجة الناصري والدكتور عبد الرحيم بنبونة في المؤتمر الثالث للطفولة أزهار بلا حديقة) الذي انعقد في اسطنبول بتركيا يومي السبت والأحد 21 و22 فبراير 2015 تحت شعار طفولة تستحق الحياة)، من تنظيم جمعية تكافل لرعاية الطفولة وبتنسيق مع المجلس الأعلى للطفولة في لبنان.

الدكتورة زينب التدلاوي مع الدكتورة ديزي كوزسترا رئيسة المنظة العالمية للأسرة\

شارك في المؤتمر عدة مؤسسات عربية وتركية وعالمية، من أبرزها منظمة التعاون الإسلامي والمنظمة العالمية للأسرة، ومنظمة إنقاذ الطفل، وهيئة الإغاثة التركية العالمية، وكذا عشرات الخبراء والشخصيات الناشطة في مجال حقوق الطفل من أبرزها الدكتورة ديزي كوزسترا رئيسة المنظة العالمية للأسرة (WFO)، والسيدة ريتا كرم أمين عام المجلس الأعلى للطفولة في لبنان، والأستاذ جمال البح آل العلي رئيس منظمة الأسرة العربية، والسيد أونال إينالطاين ممثل وزارة الأسرة في تركيا، ومسؤول برامج الإغاثة والطوارئ إدارة الشؤون الإنسانية الدكتور رامي إنشاصي، والممثل الإقليمي لمنظمة إنقاذ الطفل الأستاذة جمانة زبانة، ومدير مكتب التعليم في (الأنروا/غزة) الأستاذ فريد أبو عاذرة، و250 شخصية بارزة ونشطاء في العمل الخيري والإنساني ومتخصصين في مجال الطفولة من لبنان والعديد من الدول العربية والإسلامية.

الدكتور عبد الرحيم بنبونة على يسار الصورة\

بعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر انطلقت الندوة الأولى أطفال العالم العربي – أزمات وتشريعات)، ثم الندوة الثانية بعنوان طفولة تحت الاحتلال – فلسطين نموذجاً)، وتلتها الندوة الثالثة حول حماية الطفولة) أما الندوة الرابعة فكانت عبارة عن حكايات من الطفولة ونجومها أطفال من عدة دول تحدثوا عن قصصهم وحكايات طفولتهم. الندوة الخامسة والأخيرة كانت بعنوان إعلام هادف/طفولة واعدة وتخللتها أربعة أوراق عمل). وفي الختام أصدر المؤتمر مجموعة من التوصيات الهامة في مجال الطفولة.