العدل والإحسان بالبيضاء أنفا تخلد ذكرى رحيل الإمام المجدد

Cover Image for العدل والإحسان بالبيضاء أنفا تخلد ذكرى رحيل الإمام المجدد
نشر بتاريخ

تخليدا للذكرى الرابعة لرحيل الإمام المجدد رحمه الله، نظمت جماعة العدل والإحسان بالبيضاء أنفا مساء يوم الأربعاء 1  فبراير 2017 عددا من الفعاليات بالمناسبة  اشتملت على الأنشطة التالية:

نشاط الأسرة والطفل:

تحت شعار: “ذكراك تلهم الأجيال” انطلق النشاط الذي جمع الآباء والأطفال، وتنوعت الفقرات بين أعمال ورقية, ورسم, وديكور, وإبداعات فنية، عرفت مشاركة مكثفة لأطفال المنطقة ولقيت استحسانا كبيرا من لدن آبائهم وأمهاتهم.

نشاط شبيبي:

بعد افتتاح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم انطلقت فقرات النشاط التي شملت:

–  أروقة تعريفية تلخص مسيرة الإمام الجهادية وتناولت مختلف مجالات حياته  العلمية والتربوية والأسرية ومواقفه من مختلف القضايا المحلية والدولية، اتخذت لها عنوان “مسار مجدد”.

– شريط تعريفي بشبيبة العدل والإحسان, مبادئها, أهدافها, مجالات وواجهات عملها.

 -مسرحية وأعمال تعبيرية هادفة للشباب.

– وكان مسك الختام: حفل فني يذكر بالله ويمدح المصطفى صلى الله عليه وسلم قبل الختم بالدعاء.

تقديم وتوقيع كتاب “عبد السلام ياسين.. الإمام المجدد”.

بعد الافتتاح بالقرآن الكريم والتعريف بالكاتب الأديب الأستاذ محمد العربي أبو حزم أعطيت الكلمة له للتعريف بمؤلفه الجديد حول سيرة الإمام المجدد ودواعي وسياق التأليف والمنهجية المعتمدة والمراحل المتبعة في هذا التوثيق. كما كان النشاط فرصة للوقوف عند مراحل من حياة الإمام المجدد وعرض شهادات أصدقاء وتلاميذ وأسرة المجدد رحمه الله. وقبل الختم بالدعاء وتوقيع الكتاب تواصل الكاتب مع الحضور وأجاب عن تساؤلاتهم التي تنوعت بين التعمق في بعض مراحل سيرة الامام والإخراج الفني للكتاب واختيار العنوان.