الحقوقي البارز عبد الرحمن بن عمر ضيفا على “حوار الشهر”

Cover Image for الحقوقي البارز عبد الرحمن بن عمر ضيفا على “حوار الشهر”
نشر بتاريخ

في الحلقة الثانية من حوار الشهر) يحلُّ الأستاذ عبد الرحمن بن عمر، النقيب الحقوقي والكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ضيفا على زوار الموقع وهيئة التحرير ليجيب على أسئلتهم واستفساراتهم.

ولأن الضيف لمع اسمه في ساحة الحقوق مدافعا شرسا عن المعارضين من سياسيين وإعلاميين… كما برز اسمه في ميدان السياسة خاصة بين رموز اليسار وفضلائهم إذ الرجل كاتبا وطنيا لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ولأن الواقع السياسي والحقوقي كلاهما في حاجة إلى تحليل وتدقيق ونقاش، فإن هيئة التحرير ارتأت أن تخصص حوار الشهر في حلقته الثانية لموضوع المشهد السياسي والحقوقي بالمغرب والأسئلة المُلحَّة).

موضوع الحلقة ملح وراهن، سيحاول أن يضع على طاولة البحث والنقاش الواقع السياسي المغربي في ظل الربيع العربي، ليسائل “الاستثناء المغربي” الذي قيل أن النظام الحاكم رسمه منذ وضع دستور فاتح يوليوز وأجرى انتخابات 25 نونبر 2011. ويقف عند “جرد حساب” السياسة الحقوقية للدولة، ليتلمس حجم الحرية والكرامة والعدالة التي يحياها المغاربة.

يمكنكم زوارنا الكرام التفضل بطرح أسئلتكم على الضيف الكريم، في الموضوع المحدد، عبر هذا الرابط.

مع التذكير أن استقبال الأسئلة سيستمر إلى زوال يوم الإثنين المقبل 12 ماي.

يذكر أن موقع الجماعة نت كان أطلق “حوار الشهر” في أبريل المنصرم، وهو حوار يتسم بالعمق والشمول في قضية أو قضايا معينة، يروم معالجة مواضيع مختلفة ومع شخصيات وطنية وازنة، لها رأي حول مجريات الأحداث ورؤية حول الإشكالات التي تعترض نهضة البلد والأمة.

وقد خُصّصت الحلقة الأولى لموضوع “الربيع العربي ودور العلماء في تحرّر الأمة”، وكان الدكتور أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضيف الزوار والموقع فيها.