“الجبهة” و”مجموعة العمل” تحتجان اليوم الأربعاء بالرباط تنديدا بالصمت الدولي المريب تجاه ما يقع بفلسطين

Cover Image for “الجبهة” و”مجموعة العمل” تحتجان اليوم الأربعاء بالرباط تنديدا بالصمت الدولي المريب تجاه ما يقع بفلسطين
نشر بتاريخ

تعتزم كل من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” و“مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء فاتح فبراير 2023 بشارع محمد الخامس أمام البرلمان بالرباط، في الساعة الخامسة والنصف مساء.

 ودعت الهيئتان في بلاغ مشترك لهما نشرتاه أمس الإثنين 30 يناير 2023؛ كل مناضلات ومناضلي الهيآت المكونة لهما، وكافة القوى المساندة لنضال الشعب الفلسطيني، وكل شرفاء وشريفات البلاد وعموم المواطنين والمواطنات، إلى المشاركة القوية في هذه الوقفة.

ووفق ما جاء في هذا البلاغ، فإن الهدف من هذه الوقفة، هو التنديد بجرائم الكيان الصهيوني اليومية في حق بنات وأبناء فلسطين وبالصمت المريب والمتواطئ للمنتظم الدولي، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة للاحتلال وجرائمه.

وتابع البلاغ موضحا أن الوقفة تنظم “من أجل التعبير الجماعي عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني البطل فيما يتعرض له من تقتيل يومي على أيدي المجرمين الصهاينة وجيش الاحتلال، ومطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في حماية أبناء وبنات الشعب الفلسطيني من الجرائم الصهيونية”.

كما أنها فرصة أيضا من أجل تأكيد رفض المغاربة الأحرار والمغربيات الحرائر لقرار تطبيع النظام المغربي لعلاقاته مع الكيان المجرم، وتشديد المطالبة بإلغاء كل الاتفاقيات وقطع أية علاقات معه وطرد المجرمين الصهاينة من وطننا، وغلق ما يسمى مكتب الاتصال.