الجبهة تعقد مجلسها الوطني غدا السبت وتدعو تزامنا معه إلى يوم احتجاجي وطني مع فلسطين

Cover Image for الجبهة تعقد مجلسها الوطني غدا السبت وتدعو تزامنا معه إلى يوم احتجاجي وطني مع فلسطين
نشر بتاريخ

تعتزم الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع تنظيم يوم وطني تضامني احتجاجي مع الشعب الفلسطيني يوم غد السبت 2 مارس 2024، مع تنظيم وقفة مركزية بالرباط في الساعة السادسة مساء أمام مقر البرلمان.

ويأتي هذا الاحتجاج الوطني في وقت أعلنت فيه الجبهة عقد مجلسها الوطني الرابع في اليوم نفسه، في الساعة التاسعة والنصف صباحا بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحت شعار: “نضال شعبي وحدوي متصاعد لدعم المقاومة الفلسطينية وإسقاط التطبيع”

وقالت الجبهة في بلاغ لها إن الشعب الفلسطيني لا زال مرابطا على أرضه محتضنا لمقاومته الباسلة بكل مكوناتها التي تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، رغم حرب الإبادة الجماعية لغزة والتطهير العرقي، ورغم سياسة التجويع والتشريد ومحاولات التهجير.

ولفت البلاغ إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم، في أمس الحاجة إلى دعم شعوب العالم قاطبة، لفرض تلقي المساعدات الإنسانية العاجلة من ماء وغذاء وأدوية وأغطية وخيام وغيرها، ووقف حرب الإبادة هذه، ووقف العدوان وانسحاب الاحتلال وفتح المعابر أمام المساعدات، ووضع حد لعذابات الأسرى في سجون العدو الصهيوني واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى ومنع سكان الضفة والداخل المحتل سنة 48 من الصلاة فيه خلال رمضان ووقف التقتيل والاستيطان في الضفة.

جبهة دعم فلسطين ومناهضة التطبيع، أشارت في بلاغها إلى أن هذا اليوم الاحتجاجي الوطني يأتي في ها السياق وكذا من أجل مطالبة الدولة بالقيام بواجبها إزاء الإبادة وسياسة التجويع، ومن أجل إسقاط التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع العدو الصهيوني، وإلغاء جميع الاتفاقيات المرتبطة به، وإغلاق مكتب الاتصال فورا، وطرد ممثلي الكيان الصهيوني أيا كانت صفاتهم وأيا كان سبب وجودهم بأرض الوطن.

ودعت السكرتارية الوطنية للجبهة كافة فروعها ومكوناتها وعموم الشعب المغربي إلى الخروج بكثافة في تظاهرات حاشدة في مختلف مناطق بلادنا ضمن هذا اليوم الوطني التضامني والاحتجاجي، وهو الخامس عشر في ترتيب الأيام الوطنية التي نظمتها الجبهة منذ انطلاق هذه الأيام الاحتجاجية.

واتخذت الجبهة لهذا اليوم شعار واحدا هو “أوقفوا حرب الإبادة الجماعية لقطاع غزة، أوقفوا تطبيع الدولة المغربية مع الكيان الصهيوني، كل الدعم للمقاومة الفلسطينية”.