البيضاء وزايو تنتصران لغزة العزة

Cover Image for البيضاء وزايو تنتصران لغزة العزة
نشر بتاريخ

البرنوصي

استمرارا في فعاليات التضامن مع غزة بمدينة الدار البيضاء المشهود لها بتضامنها الواسع مع القضية الفلسطينية ومع كل القضايا العادلة، نظمت العديد من الهيئات السياسية بالبرنوصي يوم الثلاثاء 5 غشت 2014 وقفة تضامنية مع سكان قطاع غزة، وقفة بطعم الانتصار على الكيان الصهيوني الذي قاد حرب إبادة ضد المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ،

وقد عرفت الوقفة ترديد العديد من الشعارات المنددة بالعدوان وبالصمت العربي الرسمي. وشاركت فيها: جماعة العدل والإحسان، وشبيبة العدل والإحسان، والاتحاد الاشتراكي، وشبيبة الاتحاد الاشتراكي، وحركة التوحيد والإصلاح، والعدالة والتنمية، وشبيبة العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والمؤتمر الوطني الاتحادي، والنهضة والفضيلة، والحركة من أجل الأمة، وشبيبة حزب الأمة.

زايو

وتحت شعار “كلنا غزة.. دمنا واحد” خرج المئات من ساكنة زايو في مسيرة حاشدة دعت إليها جماعة العدل والإحسان يوم الثلاثاء 05 غشت 2014 في حدود الساعة السادسة والنصف مساء.

انطلقت المسيرة من أمام المسجد القديم وجابت بعض شوارع المدينة، وردد المتظاهرون شعارات التضامن القوية مع الشعب الفلسطيني، مقدمين لوحات استعراضية شارك فيها مجموعة من الأطفال لتقريب الحاضرين من حجم المجازر التي ترتكب في حق أطفال غزة والشعب الفلسطيني من طرف الصهاينة.

وجدير بالذكر أن المسيرة نظمت في إطار الأسبوع التضامني الذي دعت له جماعة العدل والإحسان بزايو، والذي يتضمن صيام ودعاء ورباط بالمساجد ومسيرات ووقفات مسجدية شعبية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة العزة.