الاحتلال الصهيوني يواصل عربدته في أرض فلسطين

Cover Image for الاحتلال الصهيوني يواصل عربدته في أرض فلسطين
نشر بتاريخ

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عربدتها في مختلف أنحاء فلسطين السليبة، ففي الضفة الغربية والقدس اعتقلت العشرات من المواطنين فجر اليوم الثلاثاء (26 دجنبر)، في عدة مناطق ببيت لحم وطولكرم وقلقيلية وجنين والقدس، إثر حملات دهم للبيوت واعتداء على أصحابها، فضلا عن استدعاء آخرين. وداهم الجنود الصهاينة عددا من منازل ذوي الأسرى في بلدة قباطية وفتشوها دون اعتقالات مدعين البحث عن أموال دعم إرهاب.

كما اندلعت، فجر اليوم أيضا، مواجهات عنيفة في بلدتي قباطية ورمانة قرب جنين، وأخرى في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، حيث داهم العشرات من جنود الاحتلال البلدات الثلاث فتصدى لهم الشبان وألقوا عليهم الزجاجات الحارقة والحجارة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع وأوقعت إصابات بالاختناق.

وفي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، أصيب عدد كبير من طلبة المدارس بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت صباح الثلاثاء إثر استفزاز قوات الاحتلال لطلبة مدرسة “عز الدين القسام” الثانوية، حيث اقتحم جنود الاحتلال مدخل المدرسة وقت انتشار الطلبة، مما أدى إلى احتكاك تطور إلى مواجهات وإطلاق الجنود القنابل الغازية في ساحة المدرسة بشكل كثيف قابله رشق بالحجارة من الطلبة.