الأستاذ بارشي في لقاء تواصلي بالجديدة حول الاستعداد لرمضان

Cover Image for الأستاذ بارشي في لقاء تواصلي بالجديدة حول الاستعداد لرمضان
نشر بتاريخ

في إطار أنشطتها التربوية والتواصلية، نظمت جماعة العدل والاحسان بمدينة الجديدة لقاء تواصليا مع الأستاذ محمد بارشي عضو مجلس إرشاد الجماعة، يوم الأربعاء الرابع من شعبان 1437هـ موافق 11 ماي 2016م، وقد تمحور موضوع هذا اللقاء حول: الاستعداد لشهر رمضان الأبرك).

بعد التذكير بفضائل الشهر الكريم والحديث عن أحوال الصالحين في الاستعداد له، أكد الأستاذ بارشي على أن الاستعداد الروحي لشهر الغفران يقتضي الإكثار من الصيام في شهر شعبان والإقبال على كتاب الله عز وجل مع التوبة ورد المظالم بعد تجديد النية والقصد، ونبه ألا سبيل إلى الاغتراف من فيوضاته إلا بقلب سليم.

وعن كيفية اغتنام أيامه ولياليه، دعا الحاضرين للالتزام بيوم المؤمن وليلته) بل والاجتهاد في الاستزادة من الخيرات بالإقبال على كتاب الله تلاوة ومراجعة وحفظا، والقيام بين يدي الله فرادى وجماعات مع التوجه إليه بالدعاء والمسألة في انكسار وافتقار لما فيه الخير لأمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. واجتماعيا اعتبر الأستاذ بارشي شهر رمضان مناسبة لتمتين الروابط الأسرية بالتزاور والإكرام والإكثار من الصدقة والانفاق في سبيل الله فضلا عن كونه محطة دعوية مهمة، داعيا إلى ضرورة الحرص على سنة اعتكاف العشر الأواخر وإشاعة نسائمها ونفحاتها الربانية.

ولم يفت الأستاذ الفاضل التحذير مما يمكن أن يفسد صفو الصوم والعبادة من سيء الاخلاق والمعاملات كالإسراف، ملحا على صون السمع والبصر واللسان. مشددا على أن نجاح المؤمن في محطة رمضان يكمن فيما يتركه هذا الشهر الفضيل من آثار إيجابية في سلوكه وطبعه وسمته ومعاملاته.

وقد عرف هذا اللقاء الذي سادته أجواء إيمانية ونفحات ربانية حضور مكثف ومتميز أغنى الموضوع بمداخلات قيمة واستفسارات ملحة تكرم الأستاذ الفاضل بتوضيحها والإجابة عنها.