الأستاذ أرسلان ضيفا على “حوار الشهر”.. لنقاش “الدخول السياسي وأسئلة الإصلاح والتغيير”

Cover Image for الأستاذ أرسلان ضيفا على “حوار الشهر”.. لنقاش “الدخول السياسي وأسئلة الإصلاح والتغيير”
نشر بتاريخ

يستأنف موقع الجماعة نت حوار الشهر) الذي يُخصّص لتسليط الضوء على عدد من القضايا الهامة التي يعرفها المغرب والأمة، من خلال حوار مفتوح بين الضيف والزوار والموقع.

في هذه الحلقة الجديدة، والثالثة، يستقبل “الجماعة نت” الأستاذ الفاضل فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان وأحد أبرز الوجوه السياسية والمجتمعية في المغرب، لمطارحة موضوع الساعة في البلد الدخول السياسي في المغرب وأسئلة الإصلاح والتغيير). وهو الموضوع الذي سيتفرع، ولا شك، إلى عدة قضايا وأفكار تبعا لما سيطرحه القراء الكرام، وارتباطا أيضا بما تراه هيئة التحرير من قضايا وإشكالات متعلقة بالموضوع.

الدخول السياسي في المغرب وأسئلة الإصلاح والتغيير) يطرح على طاولة النقاش والتمحيص والمساءلة مقولات: الإصلاح من الداخل، والإصلاح مع الاستقرار، والاستثناء أو الربيع المغربي وسط محيط إقليمي متخبط… كما ينفتح على خيارات ومسارات تغييرية أخرى، ممكنة فكريا في علم السياسة والتغيير وموجودة عمليا في واقع تدافع المشاريع الوطنية مع أنظمة الاستبداد المحلية، دون أن يغفل الحوار – بالنظر لطبيعة الضيف والقضية – مناقشة أطروحة ورؤية جماعة العدل والإحسان للمرحلة وإمكانيات الخروج نحو المجتمع المنشود.

يمكنكم، زوارنا الكرام، المشاركة في حوار الشهر الدخول السياسي في المغرب وأسئلة الإصلاح والتغيير)، بطرح الاستفسار والرأي والسؤال على الأستاذ فتح الله أرسلان، ابتداء من يومه الثلاثاء 14 أكتوبر وإلى غاية الإثنين 20 منه، عبر هذا الرابط.

طالع نص الحوار الأول مع الدكتور أحمد الريسوني

والحوار الثاني مع الأستاذ عبد الرحمن بن عمر