استمرار الوقفات والاحتجاجات.. الشعب المغربي وفلسطين دعم لا محدود

Cover Image for استمرار الوقفات والاحتجاجات.. الشعب المغربي وفلسطين دعم لا محدود
نشر بتاريخ

لا حديث هذه الأيام في الساحات العامة في المدن المغربية يعلو على حديث التضامن مع الشعب الفلسطيني، والاعتزاز بالمقاومة خيارا وإنجازا، والتنويه بما تقوم به دفاعا عن مقدسات الأمة.

ومنذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” والمغاربة يخرجون في عشرات المدن احتجاجا وتضامنا، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ويستمر هذا التضامن وتزداد مدن إلى مدن يوما بعد يوم.

زاكورة

وانضمت إلى قافلة الاحتجاجات، مدينة زاكورة التي نظمت فيها هيئات سياسية وحقوقية وجمعوية يوم أمس الأربعاء 11 أكتوبر 2023 في السابعة مساء أمام باشوية المدينة، وقفة تضامنية نصرة لفلسطين. حضرها عشرات المواطنين والمواطنات الذين عبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني ودعمهم للمقاومة ورفضهم التطبيع مع الكيان الصهيوني…

الدار البيضاء

من جهتها تواصل ساكنة الدار البيضاء احتجاجاتها التضامنية، استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة ونصرة لإخواننا في غزة العزة، واستنكارا للهجوم الهمجي للكيان الصهيوني على إخواننا في فلسطين الأبية. وقد خرج البيضاويون يوم أمس الأربعاء 11 أكتوبر 2023 في وقفة مسجدية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في منطقة سباتة بعد صلاة العشاء مباشرة.

وحضر الوقفة عدد كبير من سكان المنطقة، وعبروا عن تضامنهم غير المشروط مع المقاومة الفلسطينية الأبية واستنكروا الهجوم الهمجي للكيان الصهيوني على العزل في غزة الأبية، وفي الختام تم رفع أكف الدعاء وقراءة الفاتحة ترحّما على شهداء الأقصى.

سطات

ولم تتخلّف ساكنة مدينة سطات عن تسجيل حضورها في هذه القافلة الاحتجاجية، حيث حجّت مختلف مكونات المدينة إلى وقفة احتجاجية تضامنية بعد صلاة المغرب أمام مسجد سيدي الغليمي، وذلك يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، ورفع الحاضرون شعارات معبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وداعمة لخيارات المقاومة.

جدير بالذكر أن الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، دعتا إلى مسيرة وطنية يوم الأحد المقبل 15 أكتوبر 2023 بالرباط دعما للمقاومة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، واستنكارا لما يقدم عليه الاحتلال في غزة من جرائم في حق الإنسانية، مع التدمير والقتل والتشريد، واستعمال للأسلحة المحرمة دوليا.