استئنافية خريبكة تحفظ ملف دبار ومن معه للمداولة

Cover Image for استئنافية خريبكة تحفظ ملف دبار ومن معه للمداولة
نشر بتاريخ

رفعت استئنافية مدينة خريبكة، يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2013، جلستها التي يتابع فيها السيد محمد دبار عضو جماعة العدل والإحسان رفقة أربعة من شباب المدينة للمداولة إلى يوم 21 يناير 2014.

ويتابع “المتهمون” بالمشاركة في إهانة القوة العمومية مع ممارسة الضرب والجرح العمدين في حقهم والتجمهر المسلح والعصيان وعرقلة حرية العمل، والمشاركة في إهانة القوة العمومية مع ممارسة الضرب والجرح العمدين في حقهم والتجمهر المسلح والعصيان والسرقة.

وقد رافع ثلة من محامي هيئة الدفاع في جوهر الموضوع بعد تقديم الدفوع الشكلية، حيث أوضحوا للمحكمة عبر الأدلة والحجج الدامغة والمناقشة القانونية الرصينة براءة المتهمين مما نسب إليهم وبطلان الحكم الابتدائي، لتقرر المحكمة رفع جلستها إلى يوم 21 يناير 2014 قصد المداولة.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بالمدينة قضت يوم الاثنين 01 أبريل 2013 بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد من المتابعين.

وجدير بالذكر أيضا أن السيد محمد الدبار اختطف يوم 18 مارس 2011 عقب صلاة الجمعة من قبل رئيس مصلحة الاستعلامات وبعض أعوان السلطة، بهدف توريط جماعة العدل والإحسان في الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة خريبكة يوم الثلاثاء 15 مارس 2011، والتي أعقبت التدخل العنيف لقوات القمع لفض معتصم أبناء متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط أمام مقر إدارة المكتب المذكور.